صراع أتباع التحالف في تعز: اندلاع معارك عنيفة بانقلاب سلفي واسع على الاصلاح

زكريا الشرعبي| المراسل نت:

تجددت ظهر اليوم الثلاثاء دوامة الصراع في مدينة تعز بين جماعتي أبو العباس وحزب الإصلاح المواليتين للتحالف السعودي وذلك في كل من أحياء باب موسى والباب الكبير وشارع جمال ومناطق أخرى تحت سيطرة الجماعتين وسط مدينة تعز.

وتحسب جماعة أبو العباس السلفية على دول الإمارات التي تتخذ موقفا معاديا من حزب الاصلاح (اخوان اليمن) وتعتبرهم تنظيما إرهابيا، فيما يحسب مسلحو الإصلاح على السعودية.

وبحسب مصادر محلية فقد أقدمت جماعة أبو العباس “سلفية” على انقلاب على الفصائل الأخرى التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية والتي يتزعمها حزب الإصلاح.

ووفقا للمصادر فقد شنت جماعة أبو العباس هجوما على كل من إدارة أمن المحافظة والإدارة العامة للشرطة والامن السياسي وعدد من أقسام الشرطة والبحث الجنائي إضافة إلى ديوان عام المحافظة وكذلك استحداث نقاط في أماكن تقع تحت سيطرة اللواء 17مشاة “إخوان” على خط الضباب فيما اندلعت الاشتباكات المباشرة بين جماعة أبو العباس وجماعة حزب الإصلاح وسط شارع جمال بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتناقل ناشطون من حزب الإصلاح أن جماعة أبو العباس أقدمت على اختطاف مساعد مدير أمن تعز المعين من قبل هادي عدنان السقاف وضابط أمن النظام بإدارة أمن تعز الملقب بالشميري وحراسة الامن السياسي و8 حراس لقلعة القاهرة وكذلك إحراق أحد مباني الأمن السياسي وقسم الجديري واستهداف أفراد اللواء 17 مشاة” إخوان” في جبل هان مستخدمة معدلات 12/7 ومضادات طيران معتبرين ما يقوم به أبو العباس انقلابا في صفوف الفصائل التابعة للتحالف بقيادة السعودية.

وأفادت مصادر محلية لـ المراسل نت أن جماعة أبو العباس أقدمت على هذه الأعمال بعد أن قام المدعو غزوان المخلافي باختطاف صهر أبو العباس رضوان كواتي ردا على اختطاف أخيه صهيب المخلافي من قبل أبو العباس قبل أيام على خلفية صراع اندلع بين جماعتيهما حول سوق ديلوكس.

وتربط غزوان المخلافي البالغ من العمر 17 عاما صلة قرابة بصادق سرحان قائد ما يسمى بالمجلس العسكري للفصائل التابعة للتحالف والذي ينتمي إلى حزب الإصلاح ويقود غزوان المخلافي عناصر مسلحة تابعة للحزب.

وكان عناصر من حزب الإصلاح قد اتهموا جماعة أبو العباس باغتيال أربعة من أفراد اللواء 17 مشاة التابع لهم قبيل يومين وبعمله لصالح الجيش اليمني والحوثيين.

(195)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,