بالصور: هكذا توغلت القوات اليمنية وأسقطت معسكرات ومواقع سعودية في جيزان

خاص| المراسل نت:

بث الإعلام الحربي اليمني، مساء اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو وصور لعملية الجيش والحوثيين الكبرى في جيزان يوم الأحد الماضي في وقت نشر نشطاء سعوديون في موقع تويتر أسماء وصور لعدة قتلى وجرحى من الضباط والجنود السعوديين.

وأظهرت الصور التي حصل عليها المراسل نت توغل القوات اليمنية من الجيش والحوثيين في عمق جديد بالاراضي السعودية بجيزان واقتحام معسكر استراتيجي وخمسة مواقع عسكرية سعودية.

وبحسب صفحات سعوديين في تويتر فقد امتنع الجيش السعودي عن الإعلان عن مقتل الجنود والضباط التالية أسماؤهم:

خالد عبدالرحمن المقاطي

الرقيب هاشم مجممي

سعد بن عبدالله بن عزمان البهيشي

خالد عبدالرحمن العتيبي

سالم علي العُمري

الرقيب الاول : سعد بن عبدالله بن عزمان البهيشي الاحمري

الملازم محمد سفر ال سفر البهيشي الاحمري

والرقيب مشبب عوض بن قيار البهيشي

مسفر العسيري :  قوات المظلية: مصاب

خلف العلياني بمنطقة الربوعة

ونفذت قوات الجيش والحوثيين، الأحد الماضي، عمليات عسكرية كبيرة وواسعة ضد الجيش السعودي في جيزان وأسقطت العديد من المواقع العسكرية بعد معارك سقط فيها عشرات الجنود السعوديين، فيما أقر الإعلام السعودي بتعرض جيزان لهجوم كبير من قبل القوات اليمنية.

 

وأوضحت المصادر لـ المراسل نت، في حينه، أن القوات اليمنية بدأت تنفيذ العمليات بقصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف المواقع التي تمت مهاجمتها، فيما بعد في خطوة ثانية من الخطة العسكرية.

وبعد القصف المكثف توضح المصادر أن الجيش اليمني والحوثيين هاجموا معسكر الغاوية الاستراتيجي وموقع التبة الحمراء ومواقع القمامة وقائم زبيد والشبكة والكرس وقاموا باقتحامها بعد اشتباكات عنيفة أدت لمقتل العشرات من الجنود السعوديين وتدمير عدد من الآليات والمدرعات العسكرية.

وأوضحت المصادر أن القوات اليمنية في مختلف المواقع قامت بتدمير مخازن أسلحة الجيش السعودي واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك رافقها قصف مكثف من قبل الطيران السعودي الذي فشل في منع تقدم القوات اليمنية.

من جانبها قالت قناة العربية السعودية أن الجيش السعودي تصدى لأربع هجمات من قبل القوات اليمنية في حيزان، مشيرة إلى أن تلك الهجمات حدثت قبالة جبل الهدنا والمدب عتبة خمران ومحور الكرس.

وفي إشارة على حجم العمليات ذكرت القناة السعودية ان قوات المظليين والقوات الخاصة السعودية شاركت في التصدي لهجمات القوات اليمنية.

 

صور من عمليات اقتحام معسكر الغاوية ومواقع عسكرية سعودية في جيزان:

 

منشورات تويتر لنشطاء وصفحات سعودية:

 

(552)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,مشَاهِد

Tags: ,,,,