قوات هادي تعترف رسميا بالهزيمة في المخا

خاص| المراسل نت:

تراجعت قوات هادي عن إعلانها السيطرة على مدينة المخا الساحلية بعدما أعلنت ذلك مساء أمس الاثنين لتتراجع اليوم بعدما أثبتت قوات الجيش اليمني والحوثيين تواجدها في المدينة بتقرير ميداني مصور لقناة الحوثيين الفضائية.

 

واعترف مصدر عسكري بقوات هادي في تصريح للوكالة الفرنسية أن الحوثيين ما يزالون متواجدين وسط مدينة المخا، رغم الاحتفالات الإعلامية التي أقيمت أمس ابتهاجا بسيطرة الموالين للتحالف على المدينة.

وزعم المصدر أن قوات الجيش اليمني والحوثيين أرسلت اليوم تعزيزات كبيرة إلى المخا عبر محافظة إب.

كما أقر المصدر في تصريحاته للوكالة الفرنسية بأن السيطرة على مدينة المخا ستحتاج للمزيد من الوقت.

 

وبثت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثيين في اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرا ميدانيا لمراسلها برفقة قوات الجيش ومقاتلي الجماعة من وسط مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز. (اضغط هنا لمشاهد الفيديو)

التقرير استطاع أن يعكس الصور الحقيقية للواقع الميداني بعد ادعاءات التحالف السعودي أن المقاتلين الموالين له سيطروا أمس الاثنين على المدينة.

وتجول مراسل القناة مع المقاتلين في أحياء مختلفة من المدينة التي تعرضت لمئات الغارات والصواريخ من قبل طائرات وبارجات التحالف.

في السياق شنت قوات الجيش اليمني والحوثيين هجوما عكسياً تمكنت من خلاله من استعادة منطقتين واقعتين على ساحل باب المندب بعد ساعات من سيطرة قوات هادي والإصلاح عليها بدعم جوي وصاروخي من قبل التحالف السعودي.

وأكدت مصادر ميدانية لـ”المراسل نت” أن قوات الجيش والحوثيين استعادت، اليوم الثلاثاء، منطقتي الجديد والكدحة الواقعتين بين مديريتي المخا وذوباب بمحافظة تعز.

وكانت قوات هادي قد سيطرت على المنطقتين من الاتجاه الساحلي فيما تراجعت قوات الجيش والحوثيين إلى المناطق الجبلية تحت ضغط مئات الغارات والصواريخ التي أطلقتها البارجات قبل ان تشن هجوما عكسيا وتستعيد المنطقتين.

وكانت وسائل إعلام التحالف قد نشرت صوراً من الخط الساحلي على أنها للسيطرة على المخا لكنها عجزت عن نشر صور من داخل المدينة، فيما أكد مصدر للمراسل نت أن الصور التي نشرها إعلام التحالف بعضها يعود إلى محافظة أبين وسبق نشرها قبل أيام وبعضها الآخر من الخط الساحلي باتجاه منطقة الجديد وليس المخا.

 

 

(3606)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,