العميد لقمان: لا صحة لمزاعم التحالف في الساحل الغربي والمخا

 صنعاء| المراسل نت:

سخر الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية من مزاعم التحالف السعودي وقوات هادي حول سيطرتها على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي في اليمن ومدينة المخا ومينائها.

وقال العميد شرف لقمان في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية أن ما تناولته وسائل الإعلام التابعة للتحالف السعودي حول سيطرة قوات هادي على الشريط الساحلي لا صحة لها مشيرا إلى أن قوات الجيش والحوثيين

“هي المسيطرة على مسرح العمليات القتالية على امتداد الساحل الغربي وهي من تمتلك زمام المبادرة وإدارة المعارك بمقدرة عسكرية وقتالية عالية” بحسب قوله.

وأضاف ” إن تلك المعلومات المضللة التي يروج لها إعلام العدوان عارية من الصحة وتأتي في إطار الحرب النفسية للعدوان وللتغطية على الانكسارات التي تعرضت لها محاولات زحوفاته المتكررة والهزائم والخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد التي مني بها بفضل صمود ويقظة وشدة باس مقاتلينا الاشاوس من منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية الذين لقنوا المعتدين دروسا بليغة على أطراف باب المندب وذو باب وميدي وغيرها من الجبهات “.

 

وقبل تصريحات العميد لقمان، تراجعت قوات هادي عن إعلانها السيطرة على مدينة المخا الساحلية بعدما أعلنت ذلك مساء الاثنين لتتراجع أمس الثلاثاء، بعدما أثبتت قوات الجيش اليمني والحوثيين تواجدها في المدينة بتقرير ميداني مصور لقناة الحوثيين الفضائية.

واعترف مصدر عسكري بقوات هادي في تصريح للوكالة الفرنسية أن الحوثيين ما يزالون متواجدين وسط مدينة المخا، رغم الاحتفالات الإعلامية التي أقيمت أمس ابتهاجا بسيطرة الموالين للتحالف على المدينة.

 

وزعم المصدر أن قوات الجيش اليمني والحوثيين أرسلت تعزيزات كبيرة إلى المخا عبر محافظة إب.

 

كما أقر المصدر في تصريحاته للوكالة الفرنسية بأن السيطرة على مدينة المخا ستحتاج للمزيد من الوقت.

وبثت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثيين في اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرا ميدانيا لمراسلها برفقة قوات الجيش ومقاتلي الجماعة من وسط مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز.

(198)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار