المخلافي..وزير خارجية هادي يتحول لقاطع طريق أمام فتح مطار صنعاء

خاص| المراسل نت:

يلعب وزير خارجية هادي بحكومة الرياض عبدالملك المخلافي دور قاطع طريق يهدف لمواصلة معاناة مئات الآلاف من اليمنيين جراء استمرار الحظر الجوي من قبل التحالف السعودي على مطار صنعاء، التي أقرت بها الأمم المتحدة.

 

وفيما تواجه السعودية ضغوطاً دولية خصوصاً من قبل الأمم المتحدة بسبب استمرار الحظر الجوي أمام الطيران المدني والتجاري على مطار صنعاء والذي تسبب بسجن اليمنيين ومنع الآلاف من الحالات المرضية من الحصول على الرعاية الطبية في الخارج وبقاء الآلاف عالقين بالخارج، يخرج عبدالملك المخلافي ليقول أن مطار صنعاء بات في مرمى نيران المسلحين الموالين للتحالف وأن ذلك يضع حركة الملاحة في صنعاء في خطر، في محاولة وصفت بأنها تهدف لرفع الضغوط عن الرياض بسبب الحظر الذي تفرضه على مطار صنعاء وتحميل المسؤولية لفصائل مسلحة ليس لها أي تواجد حقيقي او قرار.

 

 

وجاءت تصريحات المخلافي بعد سلسلة من الأخبار التي نشرتها مواقع وصحف موالية للتحالف السعودي في نفس السياق مع تزايد الدعوات لرفع الحظر عن المطار الأمر الذي دفع السعودية للبحث عن حلٍ يحقق استمرار الحظر ويرفع عنها المسؤولية.

تصريحات المخلافي جاءت أيضا متزامنة مع توقعات بأن تتضمن احاطة المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ، مساء اليوم الخميس، أما مجلس الأمن المطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء.

 

كما ان المخلافي وضع نفسه في مواجهة مئات الآلاف من اليمنيين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم من المتضررين من استمرار الحظر الجوي على صنعاء منذ أغسطس الماضي.

 

وانتقد المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ، لأول مرة، استمرار التحالف السعودي بفرض حظر على مطار صنعاء قائلا أن ذلك تسببت بمعاناة إنسانية لليمنيين.

وقال ولد الشيخ مساء الثلاثاء عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر أن القيود التي يفرضها التحالف على الطيران المدني منع أعدادا كبيرة من اليمنيين من العلاج الطبي في الخارج وتركت اليمنيين المتواجدين في الخارج عالقين بعدما تقطعت بهم السبل.

 

(320)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,