منع مسافر يمني بمطار القاهرة من صعود طائرة نيويورك تنفيذا لقرار ترامب

متابعات| المراسل نت:

منعت السلطات المصرية بمطار القاهرة مسافر يمني وعدد من المسافرين العراقيين من صعود طائرة متوجهة إلى نيويورك تنفيذاً لقرار ترامب بمنع رعايا 7 دول من دخول الولايات المتحدة ومن بينها اليمن والعراق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بمطار القاهرة إن خمسة عراقيين ويمنيا منعوا اليوم السبت من ركوب طائرة لمصر للطيران إلى نيويورك بعد قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول أغلب سكانها مسلمون.

 

إيران ترد بالمثل

وانفردت إيران بالردود القوية على قرارات الرئيس الأمريكي المثير للجدل دونالد ترامب، في وقت تصل للأخير رسائل التودد من مختلف زعماء العالم وخصوصا منطقة الخليج العربي.

وسارعت الخارجية الإيرانية إلى الرد على قرار ترامب بفرض حظر على رعايا 7 دول من دخول الولايات المتحدة لمدة محددة عندما قالت في بيان اليوم السبت أنها سترد بالمثل.

واعتبرت الخارجية الإيرانية في بيانها ان “قرارات الحكومة الأمريكية غير المدروسة هذه ولو أنها مؤقتة ولثلاثة أشهر إلا أنها إهانة للعالم الإسلامي وخاصة إيران” بحسب نص البيان.

وأضاف بيان الخارجية أن إيران سترد على القرار الأمريكي بالمثل، أي منع الرعايا الأمريكيين من دخول الأراضي الإيرانية.

كما هدد البيان باتخاذ اجراءات قانوينة ضد القرار الأمريكي حيث نص البيان على “في إطار دورها في الدفاع عن الشعب الإيراني داخل وخارج البلاد سترصد بدقة تأثيرات قرار الحكومة الأميركية على المديين القصير والمتوسط على حملة الجنسية الإيرانية وتتخذ الخطوات المناسبة حقوقياً و قنصلياً و سياسياً”.

 

(146)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,