عاجل:بيان هام لولد الشيخ تضمّن نداءاً للمقاتلين في الجبهات

متابعات|المراسل نت:

 

استمراراً للمشاورات اليمنية في الكويت، عقدت الأطراف اليمنية جلسات عامة اليوم بتيسير من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للوقوف على جملة من القضايا. تناول المجتمعون أولاً التطورات الميدانية وبحثوا في كيفية تثبيت وقف الأعمال القتالية وتفعيل دور اللجان المحلية.

وقال مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد: “إن الجلسات المشتركة ضرورية لطرح القضايا العامة وإشراك الجميع في معالجتها. نحن مصرون على التقدم بالرغم من كل التحديات والصعوبات. ندعو الأطراف على الأرض للتحلي بالهدوء والاحتكام للعقل ووضع مصلحة الشعب اليمني فوق كل اعتبار. إن الامم المتحدة تبذل قصارى جهودها للم الشمل اليمني ومساعدة اليمنيين على التوصل لحل توافقي ويبقى على الأطراف أنفسهم ان يسمعوا نداء الشعب ويتحملوا مسوولياتهم.”

كما تسلم المبعوث الخاص من الوفد الحكومي لائحة بأسماء الأسرى والمحتجزين قسريا بهدف أن تتم مناقشتها مع اللجان الفرعية كما عقد مجموعة لقاءات مع شخصيات سياسية ودبلوماسية واكد على أهمية عامل الوقت وضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل باعتباره المدخل الحقيقي للوقف الكامل والشامل للأعمال القتالية. هذا وتستمر مشاورات السلام في الكويت غدا من خلال مجموعة جديدة من الجلسات.

(400)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,