ثلاث عمليات غير مسبوقة للجيش والحوثيين تدشن مرحلة تحولات ميدانية في الجوف

خاص| المراسل نت:

كشفت العمليات العسكرية التي شهدتها محافظة الجوف، اليوم الأحد، عن نوايا تصعيدية من قبل الجيش اليمني والحوثيين ضد قوات هادي الإصلاح، ومؤشرات على تحولات استراتيجية لسير المعركة في المحافظة.

 

وشهدت المحافظة اليوم ثلاث عمليات عسكرية غير متوقعة، تؤكد أن هناك خطة جديدة للجيش اليمني والحوثيين لإحداث خرق كبير في إطار معركة الجوف.

العملية الأولى بحسب مصادر عسكرية ميدانية تمثلت بهجوم قوات الجيش اليمني والحوثيين على معسكر تابع لقوات هادي والإصلاح في مديرية المصلوب.

وبحسب المصادر شنت القوات اليمنية هجوماً استهدف قوات هادي والإصلاح داخل معسكر السلان وتدمير تعزيزات عسكرية لم يمر على وصولها سوى فترة قصيرة جداً.

وأكدت المصادر أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر قوات هادي والإصلاح داخل المعسكر.

المديرية ذاتها شهدت عملية جانبية تمثلت باستهداف تجمعات لقوات هادي والإصلاح في شرق منطقة سداح مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

 

أما مديرية الغيل، بحسب مصادر لـ المراسل نت فقد شهدت العملية المباغتة الثانية من نوعها عندما قامت قوات الجيش والحوثيين بعملية اقتحام مفاجئ لتلال الجروف وما جاورها من مواقع في جبهة المقاطع والتي كانت تسيطر عليها قوات هادي والإصلاح وأسفرت عن مقتل عدد كبير من عناصرها.

وشهدت مديرية خب والشعف العملية الثالثة والتي تمثلت بهجوم مباغت لقوات الجيش والحوثيين بمشاركة فرق هندسية استهدفت تحصينات لقوات هادي والإصلاح بمنطقة الخليفين وتولت الفرق الهندسية عملية تفجير التحصينات فيما قتل عدد من قوات هادي والإصلاح بنيران المقانلين.

(153)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,