ترامب وملك السعودية يتفقان على إقامة مناطق آمنة في اليمن

واشنطن| المراسل نت:

أعلن البيت الأبيض في بيان مفاجئ عقب اتصال الرئيس دونالد ترامب مع الملك السعودي بأن الاثنين اتفقا على إقامة مناطق آمنة للمدنيين في اليمن وسوريا.

وكانت المفاجئة أن ترامب كان ينادي بفرض مناطق آمنة للمدنيين يحظر فيها الطيران في سوريا إلا أن ضم اليمن إلى ذلك والاتفاق تلك المنطقة مع السعودية التي تقود التحالف جاء الاتفاق عليه قبل أن يكون مطروحاً من قبل.

وأوضح البيان أن ملك السعودية دعا ترامب “لقيادة جهود الشرق الأوسط لهزيمة الإرهاب والمساعدة في بناء مستقبل جديد اقتصاديا واجتماعيا” للمملكة والمنطقة.

وفي موضوع الملف الإيراني أوضح البيان الصادر عن البيت الأبيض تراجعا من الرئيس ترامب عن إلغاء الاتفاق النووي مع إيران عندما قال أن ترامب والملك السعودي  يؤيدان “تطبيقا صارما” للاتفاق النووي الايراني.

كما ناقش الرئيس الأمريكي والملك السعودي عدة قضايا خلال اتصال هاتفي،حيث نقلت وكالة رويترز عن مصدر سعودي وصفته برفيع المستوى وقال أن الاتصال ناقش “كثيرا من التفاصيل المهمة المتعلقة بمستقبل العلاقات بين الدولتين والوضع في المنطقة”.

وأضاف المصدر السعودي إنه تم الاتفاق خلال الاتصال” على الكثير من الأمور الهامة ومن ذلك تعزيز مشاركة البلدين بشكل واسع في محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلهما وأن السعودية لديها مبادرة مع عدد من دول المنطقة بخصوص ذلك، وأنها تتطلع لزيادة الدعم الأمريكي في ذلك.”

(566)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار