إيران تفرض عقوبات على أمريكا رداً على خطوة أمريكية مماثلة

طهران| المراسل نت:

تواصل إيران دوناً عن دول العالم تحديها للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب عبر سلسلة من ردود الأفعال المماثلة للخطوات الأمريكية ضد إيران وآخرها فرض عقوبات على الولايات المتحدة رداً على عقوبات مماثلة.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، أنها ستفرض قيودا على أفراد وكيانات أمريكية وصفتها بأنها تدعم جماعات إرهابية إقليمية، ردا على عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران.

ونقل التلفزيون الإيران بياناً للخارجية الإيرانية يؤكد ان “العقوبات الجديدة الأمريكية على إيران لا تتوافق مع الالتزامات الأمريكية وقرار مجلس الأمن 2231 الذي أيد الاتفاق النووي الذي جرى التوصل إليه بين إيران والقوى الست.”

 

العقوبات الأمريكية جاءت على خلفية تجربة صاروخية إيرانية فيما رفضت إيران الانصياع للتهديدات الأمريكية.

 

وقال مستشار مرشد الثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي أن إيران لن تخضع للتهديدات الأمريكية المتعلقة بالتجربة الصاروخية التي أجرتها إيران..

ونقلت وكلة فارس للأنباء عن المستشار علي أكبر ولايتي قوله “هذه ليست أول مرة يهدد فيها شخص عديم الخبرة إيران… ستفهم الإدارة الأمريكية أن تهديد إيران عديم الجدوى.”

 

وأضاف أن إيران لن تستأذن من أي جهة أو دولة عندما يتعلق الأمر بتطوير قدراتها الدفاعية.

وكان مستشار ترامب للأمن القومي قال إن الإدارة الأمريكية وجهت تحذيراً رسميا لإيران على ما وصفه بزعزعة الاستقرار وإجراء تجربة صاروخية لصاروخ باليستي متوسط المدى.

(377)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,