هجوم إيراني عنيف على السعودية بسبب “إدعاءات تسليح اليمن”

طهران| المراسل نت:

سخرت وزارة الخارجية الإيرانية مما وصلته بالادعاءات الجوفاء لوزير الخارجية السعودي حول إرسال أسلحة إيرانية إلى اليمن داعية إياه للإجابة أمام الرأي العام حول الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في اليمن.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيراني بهرام قاسمي، يوم الجمعة، إن ” الادعاءات المكررة والجوفاء لوزير الخارجية السعودي حيال ارسال إيران اسلحة للمقاومين اليمنيين بأنها تعبر عن الحيرة جراء الهزائم النكراء والمتتالية للتحالف السعودي في حربه على الشعب اليمني الأعزل” بحسب تعبيره.

 

وأضاف “ان اسلوب السعودية في ممارسة التسقيط والهروب الى الامام لا يمكنه تغيير الواقع الراهن وان الجيش اليمني والقوات الشعبية في هذا البلد لا تحتاج الى أية مساعدات من الخارج”.

 

وتابع، بحسب ما نقلت قناة العالم الإيرانية، إن “حكام السعودية الواهمون يجب ان يقدموا الاجوبة، عاجلا أو آجلا، للراي العام العالمي على ما ارتكبوه من جرائم معادية للإنسانية في اليمن خلال العامين الماضيين وان الصاق التهم بالآخرين لن يلغي مسؤوليتهم الدولية في ارتكاب الجرائم الحربية بهذا البلد”.

 

واعتبر قاسمي ان بلاده باعتبارها دولة قوية في المنطقة، تؤدي دورا بناء وداعما للاستقرار وطليعيا في مكافحة الارهاب ولا تحتاج الى التدخل في شؤون البلدان الإسلامية، داعياً وزير الخارجية السعودي وحكام السعودية إلى تغيير أساليبهم التي قال انها “بالية وعديمة الجدوى”.

(1177)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,