فضيحة للجيش الأمريكي تثير الشكوك حول حقيقة عملية الانزال في اليمن

واشنطن| المراسل نت:

أثارت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الشكوك حول حقيقة عملية الانزال التي أجرتها قوات أمريكية في محافظة البيضاء اليمنية مستهدفة قيادات بتنظيم القاعدة، عندما بثت مقطعاً مصوراً للعملية اتضح أنه قديم ويعود لعملية أخرى قبل عدة سنوات.

وبثت القيادة المركزية الأمريكية تسجيلاً مصوراً لعملية مداهمة حدثت قبل عشر سنوات وقالت أنها للعملية الأمريكية الناجحة ضد تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمنية قبل أسبوع، والتي أسفرت أيضا عن سقوط أطفال ونساء.

ونشرت وكالات أنباء دولية المقطع الذي بثته وزارة الدفاع الأمريكية مؤكدة أنه متوفر في الانترنت منذ عدة سنين لعملية أخرى وليست التي حدثت في اليمن.

وبعدما انتشر الخبر أقر البنتاغون بأن المقطع قديم في واقعة وصفتها وكالة رويترز بأنها محرجة للجيش الأمريكي ونقلت عن متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قوله “إن هذا الشريط حُذف من الموقع الالكتروني لأن محتواه قديم”.

الواقعة التي وصفت بأنها “فضيحة” للجيش الأمريكي أثارت الشكوك حول حقيقة العملية البرية في اليمن والتي جاءت عقب غارات نفذتها طائرات بدون طيار ضد منازل زعماء القاعدة، حيث سيطرة مسلحو التنظيم بعد ثلاثة أيام من العملية على عدة مدن في محافظة أبين وانتشروا في نقاط تفتيش معروفة وفي وضح النهار دون تعرضهم لأي استهداف.

(1028)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,