انتكاسة كبرى للرئيس الأمريكي ترامب

متابعات خاصة| المراسل نت:

تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضربة موجعة وغير متوقعة من داخل الولايات المتحدة عندما بدأت المطارات والدوائر المختصة الأمريكية وقف التعامل مع قرار حظر رعايا 7 دول عربية وإسلامية من دخول الولايات المتحدة بعد صدور أمر قضائي يبطل القرار بحجة عدم دستوريته.

 

وأصدر القاضي الاتحادي ياتل جيمس روبارت في سياتل الأمريكية حكما قضائيا بوقف تنفيذ قرار الحظر الذي اتخذه الرئيس ترامب بحظر دخول رعايا 7 دول عربية وإسلامية بينها اليمن.

وأمر القاضي الأمريكي بوقف قرار ترامب في كل أنحاء الولايات المتحدة وهو ما بدأ بالفعل وجعل الأخير يغضب ويهاجم القاضي عبر حسابه في تويتر.

 

وقال ترامب مهاجما القاضي الذي أبطل قراره “إن رأي هذا المدعو قاضيا – الذي ينزع عن بلادنا بالضرورة سلطة إنفاذ القانون – رأي سخيف وسيتم إبطاله.”

 

وامتدح ترامب كلا من السعودية والإمارات اللتين قال إنهما شجعا القرار بينما رفضه ذلك القاضي الأمريكي وكتب في تغريدة أخرى قائلا: ” امر مثير للاهتمام ان بلدانا في الشرق الاوسط تتفق مع الحظر المفروض لأنها تعرف انه إذا ما تم السماح لبعض الاشخاص بالدخول، فسينتج عن ذلك دمار ووفيات”.

وعقب الحكم القضائي أبدت وزارة الخارجية تراجعاً ملحوظاً عندما قال أحد مسؤوليها ” إنه سيتم السماح للأشخاص الذين يحملون تأشيرات سارية بالسفر إلى الولايات المتحدة التزاما بحكم قاض اتحادي في مدينة سياتل أوقف الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب”.

 

كما أصدرت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة بياناً عقب الحكم القضائي قالت فيه أنها ستوقف العمل بقرار الرئيس ترامب.

(275)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,