الكشف عن صاروخ بركان2 بعيد المدى: مطارات الرياض في المرمى! (صور)

صنعاء| المراسل نت:

كشفت القوة الصاروخية التابعة للقوات المسلحة اليمنية والحوثيين عن منظومة صاروخية بعيدة المدى بعد ساعات من تحربتها لأول مرة على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض.

المنظومة الصاروخية التي عرضتها القوة الصاروخية اليمنية في مشاهد مصورة عبارة عن صواريخ باليستية بعيدة المدى وأطلق عليها اسم “البركان 2 ” والتي تم تطويرها عن منظومة “بركان1” والتي كانت أيضا في الأصل صواريخ “سكود”.

وقالت القوة الصاروخية في بيان أن المنظومة الجديدة تم تطويرها ” في مركز الأبحاث والتطوير وبخبرات وطنية بحتة”.

وأضافت أنها لن تكشف عن مميزان الصاروخ وأنها ستترك “تفاصيل المعلومات عن المدى وباقي المميزات للميدان، حيث المكان والأنجع والأنفع للرد على استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي”.

ويرى مراقبون أن عدم الكشف عن مميزان الصاروخ وقدراته وتخصيص مطار صنعاء بالذكر في البيان الصادر عن القوة الصاروخية يضع التوقعات باستهداف المطارات السعودية في مختلف المناطق بما فيها المطارات في العاصمة السعودية الرياض.

وحصل المراسل نت على صور المنظومة الجديدة.

 

وأعلنت وكالة الانباء اليمنية سبأ نقلا عن مصدر عسكري أن وحدة الصواريخ التابعة للجيش اليمني والحوثيين أجرت تجربة ناجحة لصاروخ باليستي بعيد المدى على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض.

وفي وقت لاحق نقلت الوكالة عن المصدر أن الصاروخ البالستي استهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض

وأصدرت القوة الصاروخية بياناً عقب الضربة الصاروخية أكدت فيه ان العاصمة السعودية الرياض باتت في مرمى الصواريخ اليمنية خلال هذه المرحلة متوعدة بمفاجآت قادمة.

 

(541)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,مشَاهِد

Tags: ,,,,