تفاصيل حصرية لمستجدات المعارك في المخا

خاص| المراسل نت:

اقتحمت القوات الموالية للتحالف السعودي بينهم عناصر من الجنجويد السوداني، حيين من الأحياء الشرقية لمدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز، وتعرضت لعدد من الكمائن التي أجبرتها على الانسحاب من بعض الأحياء والاحتماء بالمدنيين في أحياء أخرى.

مصادر مطلعة تحدثت لـ المراسل نت موضحة أن المجاميع المسلحة والجنود السودانيين اقتحموا حيي الشاذلي والقاهرة بأطراف مدينة المخا الشرقية وسط مساندة جوية مكثفة من قبل طيران التحالف السعودي الذي شن عشرات الغارات وسط معارك عنيفة تسببت بمضاعفة الوضع المأساوي لسكان المدينة المحاصرة.

المصادر ذاتها أكدت للمراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين نفذت عددا كبيراً من الكمائن مستهدفة آليات مدرعة للمسلحين ودمرت أكثر من 12 مدرعة نتج عنها مقتل العشرات من المسلحين بينهم قتلى سودانيين.

وأجبرت قوات الجيش والحوثيين المسلحين على الانسحاب من حي الشاذلي وأعادتهم إلى بداية طريق العمودي، فيما تقول مصادر المراسل نت أن المسلحين الموالين للتحالف اتخذوا من المدنيين دروعا بشرية بعد محاصرتهم في حي القاهرة.

واضافت المصادر أن قوات الجيش والحوثيين تواصل محاصرة المسلحين بهدف طردهم من الحي دون الاضرار بالمدنيين الذين يبطئون من العمليات.

مصدر ميداني آخر أكد للمراسل نت أن قائد سرية من قوات هادي قتل اثر استهداف طقم عسكري كان على متنه في معارك المخا وقتل معه اثنين من مرافقيه أحدهما سائق الطقم فيما أصيب عدد آخر ممن كانوا على متنه ونقلوا إلى مستشفى في عدن.

(689)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,