ولد الشيخ يستأنف تحركاته وسط اتهامات موجه له بالانحياز للسعودية

وكالات| المراسل نت:

أجرى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أمس واليوم الخميس، لقاءات في العاصمة الأردنية عمّان، عدة لقاءات في إطار مساعيه لاستئناف المفاوضات السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية وسط اتهامات موجه له بالانحياز للتحالف السعودي وضبط تحركاته وفقاً للتحركات العسكرية التي يقودها التحالف في اليمن.

 

والتقى ولد الشيخ بوزير الخارجية المصري سامح شكري وأجريا مباحثات تسعى لاحتواء التصعيد العسكري واستئناف المفاوضات وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وبحسب رويترز “جدد شكري “دعم بلاده من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن، لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص من اجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية”.

 

وكان ولد الشيخ عقد لقاءا مماثلاً أمس الأربعاء مع وزير الخارجية الأردني فيما ذكرت وسائل إعلام أن زيارة ولد الشيخ للأردن كانت مستهلاً لجولة أخرى تشمل الرياض ومسقط وأبو ظبي وصنعاء وعدن من أجل بحث العودة لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه الأمم المتحدة في أبريل الماضي.

ويواجه ولد الشيخ اتهامات من قبل صنعاء بأنه يخطط لجهوده بما يتناسب مع مصالح التحالف السعودي وإيقاف تحركاته دون مبرر لاعطاء فرص للتحالف لتحقيق تقدم عسكري.

 

(274)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,