الجيش والحوثيون يعيدون المعارك إلى ذوباب وتنامي خسائر التحالف البشرية والمادية في المخا

خاص| المراسل نت:

شهدت المعارك المتواصلة شرق مديرية المخا بمحافظة تعز تراجعاً لقوات التحالف السعودي وسط تنامي خسائرها المادية والبشرية وعودة المعارك مرة أخرى إلى منطقة الجديد بمديرية ذوباب والتي تقع بين مديريتي ذوباب والمخا.

وقتل العشرات من المقاتلين الموالين للتحالف السعودي وعناصر من الجنجويد السوداني في ثلاث عمليات للجيش اليمني والحوثيين في المخا وذوباب والتي استهدفت آليات متعددة محملة بعشرات المقاتلين.

ففي مديرية ذوباب قرب باب المندب دمرت قوات الجيش والحوثيين ثلاث آليات متنوعة على متنها عدد كبير من المسلحين في منطقة الجديد الذين سقطوا بين قتيل وجريح.

كما دمرت قوات الجيش والحوثيين آلية عسكري في الأطراف الشرقية لمديرية المخا بمن فيها من مسلحين واستولت على آلية في أخرى خلال المواجهات.

 

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، افاد مصدر ميداني لموقع المراسل نت ان عددا من قيادات المسلحين الموالين للتحالف السعودي قتلوا مع عشرات المسلحين في كمين مسلح للجيش اليمني والحوثيين شرقي مديرية المخا بمحافظة تعز.

واوضح المصدر ان الكمين استهدف ناقلة جند وطقم عسكري في منطقة الميزان ما ادى لمقتل العشرات من المسلحين بينهم قيادات بارزة.
وتدور معارك كر وفر عنيفة في الاجزاء الشرقية لمديرية المخا منذ نحو اسبوع بمشاركة كبيرة من الطيران والبارجات الحربية، وشهدت تراجعا ملحوظاً للمقاتلين الموالين للتحالف.

(671)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,