وزير خارجية حكومة صنعاء: الجبير كاذب ولو كانت السعودية جادة فلتحرر الجزر التي تحتلها إيران

صنعاء| المراسل نت:

شن وزير الخارجية بحكومة الانقاذ بصنعاء هجوماً على وزير الخارجية السعودي على خلفية ما وصفه بالأكاذيب والتضليل الذي مارسه في مؤتمره الصحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أمس الأحد في الرياض.

وقال الوزير هشام ضرف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية إن ما تضمنه مؤتمر الجبير الصحفي “” يعد كذبا سافرا واستمراراً لمحاولات وزير خارجية العدوان الفاشلة في  الترويج  لحملة تضليل إعلامية ممولة من قيادة الرياض لخداع الرأي العام العربي والعالمي، التي تحاول تصوير وإظهار السعودية بمثابة حمامة السلام في المنطقة” بحسب قوله.

وأضاف شرف قائلاً ان “واقع الأمر يظهر بوضوح حقيقة القيادة السعودية النزقة والعدوانية والداعمة للإرهاب ، والتي قامت خلال حوالي العامين  بعدوان وحشي وهمجي استهدف الجمهورية اليمنية”.

ورأى الوزير شرف أن اقحام إيران في تلك التصريحات لتبرير القتل لن يستمر.

وقال إن “السعودية إن كانت صادقة في مخاوفها من الجمهورية الاسلامية الايرانية ، فالأجدر بها الدخول في معركة شريفة أو صراع عسكري مع القوة الايرانية المتصاعدة، والتي لازالت تفرض سيطرتها على ثلاث جزر متنازع عليها وتسيطر على مداخل ومياه الخليج ومضيق هرمز”.

واتهم الجبير الحوثيين والمؤتمر بعدم تنفيذ الاتفاقات وأنهم سبب استمرار الحرب خلال مؤتمر صحفي بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة الذي زار الرياض في إطار جولة إقليمية.

(200)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار