اللجنة الأمنية تكذّب هادي وتؤكد أن ترحيل الشماليين من عدن قرار رسمي

عدن|المراسل نت:

ترحيل الشماليين من عدنبررت اللجنة الأمنية بعدن عملية تهجير وترحيل المئات من أبناء المحافظات الشمالية بأنه يأتي في غطار الخطة الأمنية الخاصة بتأمين المحافظة دون أن توضح ماهو الخطر الذي يمثله الشماليون الذين تم ترحيلهم بناء على انتماءهم للمناطق الشمالية وليس على اساس سجلهم الأمني.

وقالت اللجنة الأمنية في بيان صادر عنها، ان الإجراءات الأخيرة المتمثلة بترحيل عدد من المواطنين من المحافظة لا تستهدف جهة بعينها بقدر ماهي بمثابة أجراء أمني وقانوني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ومن المنطلق الانساني والانحياز لحقوق الانسان لا تبدو تبريرات اللجنة الأمنية في عدن منطقية كونها تحصر الخطر المحدق بمحافظة عدن يأتي من أبناء المناطق الشمالية وأكدت ذلك في بيانها الذي يبدو مناطقياً بحتاً فيما تبناه موقع الحزب الاشتراكي الرسمي على الانترنت مسوقاً تلك التبريرات.

وجاء بيان اللجنة الأمنية بمثابة تكذيب لمزاعم الرئيس هادي الذي قال ان العملية جاءت بتصرفات فردية وليس رسمية كما تؤكد مغالطته بشأن قرار إعادة المرحلين من عدن.

وانطلاقاً من الشعار الذي اتخذه موقع المراسل نت بكونه موقع اخباري مستقل وغير محايد فإن أسرة التحرير تنحاز للناس وللضحايا وتدين العملية جملة وتفصيلاً وترفض كل التبريرات التي تمثل جريمة أخرى إلى جانب الجريمة الاساسية المتمثلة بترحيل الشماليين من عدن.

(292)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,