وزراء الرباعية الدولية يجتمعون بمشاركة عُمان وولد الشيخ وواشنطن تدعم الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية

متابعات خاصة| المراسل نت:

عقدت اللجنة الرباعية الدولية الخاصة باليمن أول اجتماعٍ لها في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمشاركة سلطنة عمان والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في المانيا.

وجاء الاجتماع الذي يضم وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والسعودية وانضمام وزير الخارجية العماني للمرة الثانية بحضور المبعوث إسماعيل ولد الشيخ، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى ألمانيا الاتحادية.

ورغم أن وزير خارجية الولايات المتحدة أكد على دعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن إلا أنه ركز على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون التطرق بشكل مباشر للحل السياسي والمفاوضات بين الأطراف اليمنية.

ونقلت وكالة رويترز عن تيلرسون قوله إن واشنطن تدعم جهودا تقودها الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن ودعا إلى توصيل المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء اليمن بدون أي قيود.

وقال مارك تونر القائم بأعمال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان “أكد الوزير دعم الولايات المتحدة المستمر للعملية التي تقودها الأمم المتحدة… وأشار إلى الحاجة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء اليمن دون قيود.”

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن الوزير عادل الجبير شارك في اجتماع الرباعية لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

من جانبها أشارت وسائل إعلام عمانية أن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي شارك في اجتماع الرباعية مشيرة إلى أنه تم مناقشة الخطوات المزمع اتخاذها مستقبلاً بشأن اليمن.

(361)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,