الخارجية الكويتية تعاود ممارسة نشاطها الهام لانقاذ المفاوضات اليمنية

الكويت|المراسل نت:

عادت الدبلوماسية الكويتية بأعلى مستوى لممارسة دورها الهام في إطار المفاوضات اليمنية التي تستضيفها الكويت بالتزامن مع جهود أممية لإعادة المفاوضات التي توقفت بسبب معضلة وقف إطلاق النار.

وفي هذا الاطار عقد النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اجتماعاً مساء اليوم الاحد 8مايو/أيار مع وفد صنعاء المكون من المؤتمر وجماعة انصارالله اللذين رفضا مواصلة المفاوضات في ظل الغارات التي يشنها التحالف معتبرين أنه يمثل خرقا للاتفاقات بشأن وقف اطلاق النار.

وجدد الوزير الكويتي مسألة الضمانات التي قدمتها دولة الكويت بشأن تذليل الصعاب التي تواجه المفاوضات.

بالتزامن قال وكالة الانباء الكويتية (كونا)  أن الامم المتحدة تسعى عبر مبعوثها الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الى تضييق هوة الخلافات بين الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام في الكويت معولة على الأجواء الإيجابية التي تحققت في الأيام الماضية.
ولا يزال أمام مبعوث الامم المتحدة لليمن الكثير من التحديات لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية حول نقاط الخلاف لاسيما في الملفين السياسي والامني وقضية الأسرى والمعتقلين في محاولة الى وضع اطار استراتيجي عام يشمل مقترحات جميع الأطراف اليمنية ويبنى على القواسم المشتركة لوجهات النظر بهدف التوصل الى حل متين وشامل للازمة اليمنية.

(54)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,