مستشارة الرئيس الأسد: تحالف سعودي تركي إسرائيلي يعود من جديد ضد سوريا واليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

قالت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري، أن تركيا والسعودية وقطر تتحالف اليوم مع الولايات المتحدة ومع إسرائيل لتمويل الحرب المستعرة منذ ستّ سنوات على سوريا، وليبيا، ومصر، ولبنان، واليمن، والعراق.

 

وتحت عنوان “حلف بغداد الجديد” كتبت شعبان مقالاً تحدثت فيه عن الانصياع السعودي التركي تاريخيا وإلى اليوم للولايات المتحدة وإسرائيل لتدمير الدول العربية كما يحدث اليوم في اليمن وسوريا وليبيا.

 

وأشارت شعبان إلى تقرير سرّي تمّ إعداده عام 1983، يكشف النقاب عنه في 20/1/2017، عن التخطيط الأمريكي في ذلك الوقت لتشجيع صدام حسين لمهاجمة سوريا وإشغال البلد في حرب دموية تستنزف قواهما.

 

وبناء على التقرير السري ولأن صدام كان متورطاً في الحرب على إيران، فكان لا بدّ من تقديم مغريات له، وتأييده من معظم الدول التابعة للولايات المتحدة، كالسعودية ودول الخليج، التي تبرّعت بتمويل هذه الحرب لتوجيه ضربة لقوة سوريا المتنامية، ومكانتها كقوة إقليمية محورية في المنطقة.

 

وذكّرت شعبان أنه في خمسينيات القرن الماضي “تشكّل حلف استعماري في فترة الحرب الباردة، سُمّي زوراً حلف بغداد من تركيا، وإيران الشاه، والعراق، الواقع تحت الانتداب البريطاني، وبدعم من دول الخليج ضدّ جمال عبد الناصر، ولمنع انتشار المدّ القومي في البلدان العربية”.

 

وقالت شعبان أن “القارئ للتاريخ، والمتابع للأحداث اليوم يرى بأنّ عين الحقيقة تقول ما أشبه اليوم بالأمس. إذ ها هي تركيا والسعودية وقطر تتحالف علناً مرّةً أخرى مع الولايات المتحدة ومع إسرائيل لتمويل الحرب المستعرة منذ ستّ سنوات على سوريا العروبة، وليبيا، ومصر، ولبنان، واليمن، والعراق، وتدمير بناهم التحتيّة، واقتصادهم، ومؤسساتهم، وجيوشهم، ومكانتهم الدولية، وأوابدهم التاريخية، وهويتهم الحضارية”

(182)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,