نصرالله ينتقد موقف روسيا في اليمن

خاص| المراسل نت:

يعتقد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أن موقف روسيا من الحرب على اليمن لم يكن الموقف المناسب والمطلوب أسوة بموقفها في سوريا.

روسيا لم تلعب دوراً في اليمن وركزت جهودها على سوريا التي تعتبرها منطقة نفوذ ومصالح روسية توجب عليها مساعدة الرئيس والحكومة في سوريا، لكنها وقفت بعيداً عن الأحداث في اليمن.

كما يعتقد البعض أن روسيا قدمت تنازلات كبيرة للولايات المتحدة والتحالف السعودي منها امتناعها عن التصويت على قرار مجلس الأمن 2216 الخاص باليمن وعدم استخدام حق النقض “الفيتو” بما سمح بتمرير القرار وفق رغبة تحالف الحرب على اليمن.

 

نصر الله في حوار، رصده المراسل نت، مع التلفزيون الإيراني، أمس الاثنين، حاول توضيح طبيعة العلاقة بين حزب الله وروسيا خصوصاً أن الطرفين يقاتلان في جبهة واحدة في سوريا.

وقال نصرالله أن روسيا ليست جزء من “محور المقاومة” مضيفا أن “هناك تلاقي بين روسيا ومحور المقاومة في مجموعة من الساحات والملفات منها سوريا، لكن في أماكن أخرى هناك اختلاف في الرأي مثل اليمن”.

وأضاف ” موقف روسيا ليس منسجماً أو متوافقاً مع موقف محور المقاومة فيما يتعلق بالعدوان الأمريكي السعودي على اليمن”.

 

وبالنظر لموقف حزب الله من الحرب على اليمن، فإن نصرالله يعتقد أن روسيا اتخذت موقفا سلبياً خدم التحالف السعودي والولايات المتحدة.

(304)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,