ولد الشيخ يعلن عن عودة المفاوضات المباشرة في الكويت

أجرى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع الأطراف اليمنية اليوم من أجل التوصل إلى تفاهم حول مجموعة من القضايا. وقد شدد المبعوث الخاص في هذه الاجتماعات على أهمية تقديم التنازلات لبلوغ حل سلمي شامل ومتكامل.

وقال المبعوث الخاص: “يجب على المشاركين في مفاوضات الكويت أن يعكسوا تطلعات الشعب اليمني، كل الشعب اليمني. كلي ثقة أن اليمنيين يريدون انهاء النزاع وعلى المفاوضين أن يفكروا بمصلحة الشعب أولا. أنا أكرر ان العملية التفاوضية دقيقة وتستغرق وقتا كونها تهدف الى التوصل الى اتفاق ملزم على كافة القضايا الخلافية حتى يكون الحل شاملا وكاملا.”

كذلك عقد المبعوث الخاص اجتماعاً مع سبع نساء يمنيات يمثلن التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام. ورحب المبعوث الخاص بالمشاركة النسائية مشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في العملية السياسية والسلمية وذكر بالتزام الأمم المتحدة بإشراك النساء كمناصرات حقيقيات للسلام. وعقدت ممثلات التوافق النسوي مؤتمراً صحفياً اليوم لإطلاع وسائل الإعلام على جهودهن في هذا الصدد.

كما التقى المبعوث الخاص معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت وأطلعه على آخر مستجدات الساعة. هذا وتستمر مشاورات السلام في الكويت غدا من خلال مجموعة جديدة من الجلسات.

(206)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار