الأمم المتحدة تقول أن تحالف السعودية يستخدم الاقتصاد والغذاء في حربه على اليمن

خاص| المراسل نت:

اتهم جيمي ماكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة، التحالف بقيادة السعودية باستخدام الاقتصاد والغذاء ضمن أدوات الجرب واستهداف ميناء الحديدة ما أدى لمضاعفة الكارثة الإنسانية.

 

وقال ماكغولدريك، اليوم الثلاثاء، في بيان حصل المراسل نت على نسخة منه، أنه تم تصعدي العمليات العسكرية البرية والبحرية والجوية، في إشارة لتصعيد التحالف الذي يمتلك وحده قدرات الهجمات البحرية والجوية، في ذوباب والمخا بتعز وتعرض عشرات المدنيين إما للقتل أو أجبروا على الفرار من مناطقهم.

 

وأضاف ان الضربات الجوية دمرت الطرقات والجسور الحيوية بمحافظة الحديدة وسقطت صواريخ داخل ميناء المحافظة، الأمر الذي أدى لانخفاض السفن والواردات، مشيراً إلى أن شركة من بين ست شركات التي بقيت تستخدم الميناء فيما أجبرت الأخرى على توجيه سفنها إلى عدن حيث الميناء هناك غير قادر على استيعاب الطلبات الواردة إلى اليمن ويصعب نقل الواردات منها إلى المناطق الأخرى بسبب الطرق المغلقة والقتال الدائر هناك.

 

وقال أن أكثر من 17 مليون شخص في اليمن لا يستطيعون توفير ما يكفيهم من الطعام

وأكد أن استخدام الاقتصاد أو الغذاء كوسيلة لإذكاء الحرب غير مقبولة وتخالف القوانين الإنسانية.

ودعا جميع الأطراف التي تقاتل في اليمن العمل على تسهيل الدخول السريع للمواد الغذائية، مشيراً إلى أن إسكات الأسلحة والعودة للمفاوضات هما أفضل طرق تجنب المجاعة باليمن.

(154)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,