بعد الاجتماع بالأحمر وهادي.. القاعدة تهاجم الإمارات عبر مجزرة الحزام الأمني بأبين

خاص| المراسل نت:

قتل وأصيب ما لا يقل عن 20 مجنداً من قوات الحزام الأمني في هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة، اليوم الجمعة، واستهدف معسكرا للحزام في زنجبار عاصمة أبين جنوب اليمن.

 

الهجوم الذي تبناه تنظيم القاعدة جاء بعد أيام من حصول موقع المراسل نت على معلومات مؤكدة حول لقاء ومراسلات مع زعماء تنظيم القاعدة مع عبدربه منصور هادي وعلي محسن الأحمر وكان الغرض من اللقاءين الطلب من القاعدة التعاون مقابل الدعم المالي لاستهداف قوات الحزام الأمني المحسوبة على دول الامارات.

 

الهجوم الذي وقع اليوم لمعسكر الحزام الأمني تم بواسطة سيارة مفخخة انفجرت عند بوابة المعسكر وأعقبه اقتحامه من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة ما أدى لمقتل 9 مجندين وإصابة 11 مجنداً.

 

وقال تنظيم القاعدة في بيان أن “عشرات القتلى والجرحى من قوات (الحزام الأمني) إثر عملية إستشهادية وهجوم انغماسي في ولاية أبين” بحسب نص البيان.

 

وأوضح بيان القاعدة أن تفجير السيارة المفخخة “تلاه اقتحام الانغماسيين للمقر لتطهيره ممن تبقى من الضباط والجنود ما أسفر عن سقوط العشرات من الضباط والجنود بين قتيل وجريح”.

 

وبرر التنظيم العملية بأنها “ردا على الانتهاكات التي يقوم بها قوات «الحزام الامني» -المدعومة من قبل دويلة الإمارات- في «أبين».

(395)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,