لماذا كشف التحالف عن حجم مشاركة الكويت في حرب اليمن؟

حاص| المراسل نت:

تعمدت وسائل الإعلام السعودية وكذلك التابعة للموالين للتحالف السعودي في اليمن، نشر الكثير من الأخبار والمعلومات، حول عدد الطلعات والغارات الجوية التي نفذها الطيران الكويتي في اليمن.

 

ولم يحدث خلال العامين الماضيين من الحرب على اليمن أن قام التحالف السعودي بالكشف عن حجم مشاركة أي دولة من دول التحالف في الطلعات الجوية والغارات التي يشنها طيران تلك الدولة في اليمن.

 

وعمدت السعودية عبر مصدر عسكري في التحالف إلى الكشف عن وجود مشاركة عملية من قبل الطيران الحربي الكويتي في الحرب على اليمن، وقال إنه نفذ 3 آلاف طلعة جوية لكنه لم يقدم أي رقم تثبت وجود غارات كويتية في اليمن على عكس عناوين الصحافة السعودية والموالية لها في اليمن من قبل “مصدر عسكري يكشف عدد طلعات وغارات الطيران الكويتي في اليمن”.

 

وعلق مصدر سياسي في حديث لـ المراسل نت على الاهتمام السعودي بكشف مشاركة الكويت في الحرب على اليمن بأنها محاولة لمنع أي تقارب بين صنعاء والكويت التي أظهرت حفاوة بوفدي الحوثيين والمؤتمر خلال مفاوضات الكويت والتقى بهما أمير الكويت مرتين وعدد كبير من اللقاءات مع رئيس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية ونائبه، مشيراً إلى أن أطراف صنعاء قبلت القدوم للكويت عندما تقلت رسالة رسمية كويتية تؤكد أن انضمام الكويت للتحالف كان مجرد التزام باتفاق الدفاع المشترك لكنها أكدت أنها لا تشارك في الواقع.

 

وقتل جنود من مختلف دول التحالف إلا الكويت لم تسجل أي حالة من هذا النوع لأنها لم ترسل أي قوات إلى اليمن أو الحدود السعودية.

 

مؤخراً، وقبل أيام قليلة زار أمير الكويت سلطنة عمان والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد بعد استقبال كل من الكويت ومسقط للرئيس الإيراني، وتداولت مصادر سياسية وإعلامية أن الكويت ليست موافقة على تمديد الحرب على اليمن وتحدث أميرها لنظيره العماني بذلك وعن نيته اتخاذ موقف مماثل لموقف السلطنة من الحرب في اليمن.

 

وجاء الكشف عن حجم المشاركة الكويتية في الحرب على اليمن بعد يوم واحد من قيام رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ورئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء عبدالعزيز بن حبتور بتهنئة أمير الكويت ورئيس وزرائه بمناسبة العيد الوطني للكويت.

(981)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,