قوات الجيش والحوثيين تستعيد المبادرة وتسيطر على مواقع ودبابات التحالف في المخا

خاص| المراسل نت:

استعادت قوات الجيش والحوثيين زمام المبادرة في مديرية المخا بمحافظة تعز وشنت على مدى 24 ساعة الماضية عدة هجمات في الأجزاء الشمالية والشرقية وسيطرت على عدة مواقع ومرتفعات واستولت على أسلحة ثقيلة تابعة للموالين للتحالف السعودي.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش والحوثيين استعادت، اليوم الاربعاء، مواقع جديدة في الأجزاء الشرقية لمديرية المخا بعد هجوم واسع أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من القوات الموالية للتحالف السعودي.

 

كما أكد مصدر بالإعلام الحربي اليمني لـ المراسل نت أنه تم توثيق لحظات السيطرة على أسلحة ثقيلة تابعة لقوات التحالف بينها دبابات ومدرعات وتوثيق مقتل عدد كبير من المسلحين الذين تركت جثثهم في تلك المواقع.

 

وأعلن مصدر عسكري، مساء أمس الثلاثاء، أن قوات الجيش والحوثيين استعادت مواقع عسكرية شمالي مديرية المخا بعد ساعات من استعادتها مواقع مماثلة بالأجزاء الشرقية للمديرية.

وأوضح المصدر أن الجيش والحوثيين استعادوا التباب (مرتفعات) الشمالية بمديرية المخا بعد أيام من سيطرة أتباع التحالف عليها.

وضمن عملياتها شرقي المخا استولت قوات الجيش والحوثيين على طقم عسكري ومنصة لإطلاق صواريخ الكاتيوشا.

وفي وقت سابق اليوم، تصدت قوات الجيش والحوثيين لهجوم المسلحين الموالين للتحالف السعودي غربي جبل النار وشنت هجوماً مضاداً استعادت به مواقع شرقي مديرية المخا بمحافظة تعز.

وقال مصدر ميداني لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجوماً مضاداً استرجعت فيه مواقع فقدتها قبل أسابيع شرق المخا، مشيراً إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الموالين للتحالف.

وأكد المصدر أن العملية شهدت تدمير 4 آليات مدرعة وطقم عسكري، ومقتل وإصابة ما لا يقل عن 15 مسلحاً من الموالين للتحالف.

(407)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,