حكومة صنعاء تؤكد تسليم الكشوفات وتطالب الامم المتحدة وروسيا ودول الـ18 بإلزام هادي بدفع مرتبات موظفي الدولة

صنعاء| المراسل نت:

طالبت حكومة صنعاء من الأمم المتحدة وروسيا ودول الـ18 الراعية للعملية السياسية المتعثرة في اليمن، بإلزام حكومة عبدربه منصور هادي بدفع مرتبات موظفي الدولية بموجب العملة التي تسلمتها من المطبعة الروسية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن وزير الخارجية بصنعاء هشام شرف الذي أدان استمرار هادي في” المماطلة والتسويف في دفع مرتبات موظفي الدولة البالغ عددهم أكثر من مليون ومائتي ألف موظف”.

وبحسب الوكالة طالب شرف الأمم المتحدة والدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن، وخاصة روسيا الاتحادية، بالضغط على جماعة هادي للوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن وفقاً للآلية التي تم بموجبها تسليم الدفعة الأولى من العملة التي تم طباعتها في روسيا وقدرها 400 مليار ريال يمني”.

وأكد شرف أن حكومته سلمت كشوفات موظفي الدولي أكثر من مرة عبر الأمم المتحدة وآخرها “خلال زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين”

واتهم شرف حكومة هادي باختلاق “الذرائع والأعذار الواهية وتضع العراقيل أمام تنفيذ التزاماتها في هذا الشأن”.

وأشاد الوزير شرف في تصريحاته بدعوات من وصفها “الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لسرعة صرف مرتبات الموظفين وعدم إقحامهم في أي مماحكات تحاول جماعة هادي زجهم بها”.

كما أكد أن حكومته “لن تدخر جهداً في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني وفق الإمكانيات المتاحة، واستمرار التواصل مع كل الجهات والدول ذات التأثير لإطلاق مرتبات موظفي الدولة التي يحتجزها هادي وجماعته”.

(260)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,