ترجمة| فوكس نيوز: على ترامب الاعتراف بالحوثيين والسعودية لن تتمكن من تركيع اليمنيين 2-2

ترجمة: صادق الارحبي: المراسل نت:

كاثرين زيمرمان| موقع” فوكس نيوز” الإخباري الأمريكي:

 

طالما بقي اختيار السعودية الكفاح من منظور محاربة وكلاء إيران، فسيكون للقاعدة وداعش أساس قوي لاستقطاب مجندين جدد، لأنهم قدموا أنفسهم كحماة للسنة ضد إيران وفصائل شيعية أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

أساليب القتال السعودية اثناء الحرب تعتبر أيضا جزء من المشكلة. ذلك ان الحملة الجوية السعودية دمرت المدن والبنية التحتية، لكنها لن تكون قادرة على إركاع اليمنيين. وحاليا يسعى التحالف السعودي إلى إعادة السيطرة على الشريط الساحلي التابع للبلد على البحر الأحمر.

كما ان من شأن ذلك فعلا محاصرة ما يقرب من 80 بالمائة من السكان في اليمن البالغ إجمالي عدد سكانه 24 مليون شخص والذين باتوا بالفعل يواجهون مجاعة جماعية وكارثة إنسانية.

وبدلا من إعطاء السعودية شحنات عسكرية عالية المستوى، يتعين على الولايات المتحدة إعادة تشكيل استراتيجية التحالف لإشراك الحوثي مباشرة.

إن الاعتراف الأميركي بمظالم الحوثيين ودعم دورهم للمشاركة في اي حكومة مستقبلية من شأنه ان يؤدي الى قطع شوط طويل لعزلهم عن إيران.

(الترجمة خاصة بموقع المراسل نت ويرجى التنويه لذلك في حال الاقتباس أو إعادة النشر وكذلك المصدر)

 

كما يجب على الولايات المتحدة التركيز على العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف لحرمان تنظيم القاعدة من الاستحواذ على موارد إضافية والحد من الخسائر البشرية التي تغذي روايات القاعدة عن الظلم.

 

ويكمن الخيار الأميركي الفطن في تقليص مشاكلنا في اليمن، وليس جعلها أسوء.

اضغط هنا لقراءة الجزء الأول

 

كاثرين زيمرمان: زميلة باحثة في معهد “انتربرايز اميركان” ومديرة الأبحاث في مركز مشروع التهديدات الحرجة التابع للمعهد. مؤلفة كتاب” أنموذج جديد لهزيمة القاعدة في

الكاريكاتير للرسام سامر الشميري

 

 

(650)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات

Tags: ,,,,,,,