تنظيم القاعدة يغازل التحالف محذراً من سقوط مأرب وشبوة بيد الحوثيين

خاص| المراسل نت:

أصدر تنظيم القاعدة في اليمن بياناً يغازل التحالف بقيادة السعودية يحذرها من إمكانية سقوط منطقة قيفة أحد معاقل التنظيم بمحافظة البيضاء، بيد الحوثيين، والذي سيؤدي لسقوط مأرب وشبوة بيدهم.

ورغم أن البيان، الذي حصل عليه المراسل نت، موجه إلى “اليمنيين” إلا أن مضامينه تكشف أنه رسالة من قبل التنظيم لقوات التحالف، حيث يقدم التنظيم نفسه حامياً للقوات الموالية للتحالف في جبهتي شبوة ومأرب ويقاتل نفس الأعداء (الحوثي وصالح)، وهو يذكّر التنظيم إن منطقة قيفة كانت أول جبهة واجهت الحوثيين منذ دخولهم صنعاء.

 

وكشف التنظيم حرصه على مصلحة التحالف عندما قال في البيان أن جبهة قيفة “تمثّل ركن الزاوية للحرب ضد الحوثيين وحليفهم المخلوع وبسقوطها قد تسقط جبهتي مأرب وشبوة” بحسب نص البيان.

وفيما تعلن السعودية تحالفها مع الولايات المتحدة وتؤيد عملياتها، إلا أن التنظيم الذي يعلن عن نفسه في جبهة واحدة مع التحالف ضد الحوثيين فهو يراهم حلفاء لأمريكا.

يذكر أن القنوات الرسمية السعودية عادة ما تغطي هجمات تنظيمي داعش والقاعدة ضد الحوثيين في اليمن باعتبارها عمليات للجيش التابع لعبدربه منصور هادي. ومن جانب آخر يجد التنظيم نفسه في موقف حرج بعد تعرضه لهجمات من قبل الجيش اليمني والحوثيين الذين ضيقوا الخناق عليه في منطقة قيفة بالبيضاء.

(926)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,