هولندا تمنع هبوط طائرة وزير خارجية تركيا وتعتبره تهديدا لأمنها وأردوغان يصفها بالنازية

المراسل نت:

رفضت الحكومة الهولندية السماح لطائرة وزير الخارجية التركية بالهبوط في مطار روتردام معتبرة أنه يمثلً تهديداً لأمنها، فيما صعّد الرئيس التركي أزمة بلاده مع أوروبا عندما وصف هولندا بأنها امتداد للنازيين والفاشيين.

وقالت وكالة رويترز أن رئيس الوزراء الهولندي “مارك روته” منع، اليوم السبت، طائرة وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو من الهبوط قائلا إن زيارته ستمثل تهديدا للأمن العام.

 

وكان أوغلو ينوي زيارة مدينة روتردام لإلقاء كلمة أمام تجمع للجالية التركية المؤيدة لأردوغان، غير أنه تم حظر التجمع على غرار خطوة مماثلة للحكومة الألمانية.

وكتب رئيس الوزراء الهولندي بصفحته بموقع فيسبوك قائلا إن تركيا وترت المناقشات التي كان يمكن أن تسمح لتشاووش أوغلو بدخول البلاد بدعوتها لعقد تجمع حاشد.

 

من جانبه صعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأزمة القائمة بين بلده ودول أوروبية على رأسها ألمانيا عندما وصف تركيا بأنها امتداد لفلول النازيين والفاشيين، في رد على منع وزير خارجيته من الهبوط في الأراضي الهولندية.

 

وتشهد العلاقات التركية الألمانية توتراً غير مسبوقاً بعدما منعت الحكومة الألمانية تجمعاً لمؤيدي أردوغان وآخر مناهض له، الأمر الذي دفع الأخير لإطلاق تصريحات قاسية ضد ألمانيا واصفاً إياها بالنازية وردت برلين ببيان يرفض تلك التصريحات بشكل قاطع.

(64)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,