القوات العراقية تواصل التقدم غرب الموصل وداعش يستعين بالسيارات المفخخة

العراق| المراسل نت:

تواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه مدينة الموصل القديمة وفي المحور الغربي للمدينة، لكنها تواجه مقاومة شرسة من عناصر تنظيم داعش الذين بدأوا يشعرون بموقفهم الحرج في المدينة التي اتخذوا منها عاصمة لدولتهم.

وذكرت مصادر عسكرية عراقية في تصريحات إعلامية أن الأمطار والطقس السيء تسببا بإبطاء تقدم القوات العراقية، اليوم الخميس، إلا أنها حققت تقدماً ملحوظاً وأصبحت على بعد نصف كيلو مرت من مسجد النور الذي أعلن منه زعيم داعش قيام عام 2014.

 

واستفادت القوات العراقية من سيطرتها قبل أيام  على الجسر الرئيسي الواقع على نهر دجلة واستطاعت قطع امدادات تنظيم داعش وضمان تدفق التعزيزات والامدادات لقوات العراق.

 

وبحسب وكالة رويترز تسعى القوات العراقية لمحاصرة داعش في مدينة الموصل القديمة حيث يتحصن عناصر التنظيم في الأزقة الضيقة التي لا يمكن للمدرعات الدخول من خلالها، فيما تمت استعادة أجزاء أخرى من غرب الموصل منها المستشفى أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس لكن ضباطا قالوا إن التقدم تباطأ، بسبب تفجير سيارات ملغومة وتلغيم منازل وأزقة، قبل أن يتوقف بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وصرح مصدر عسكري عراقي لوكالة الاناضول ان المعارك ضد داعش في الجانب الغربي من الموصل، دخلت مرحلة شرسة ومعقدة، وأسفرت اليوم عن مقتل ضابط و18 من عناصر التنظيم.

وأضاف مصدر آخر أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع باشرتا التقدم باتجاه حي باب الطوب وسط الموصل بعد منتصف نهار الخميس، واشتبكت مع مسلحي التنظيم وتمكنت من قتل 7 منهم، بينهم 3 قناصين، وتدمير سيارة مفخخة يقودها انتحاري”.

(25)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,