استقالة رئيسة الاسكوا بسبب مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة حذف تقرير يتهم اسرائيل بالعنصرية

نيويورك| المراسل نت:

استجاب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لضغوط الولايات المتحدة وطلب من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية (الاسكوا) حذف تقرير يتهم إسرائيل بممارسة العنصرية ضد الفلسطينيين وفرض نظام “فصل عنصري” وذلك من موقع اللجنة الالكتروني على شبكة الانترنت.

 

قال مسؤول بالأمم المتحدة اليوم الجمعة إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش طلب من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) التي تضم أغلب الدول العربية رفع تقرير يتهم إسرائيل بفرض “نظام فصل عنصري” على الفلسطينيين من موقع اللجنة على الانترنت.

 

وبرر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك طلب غوتيريس زاعماً إن التقرير نشر دون أي تشاور مسبق مع أمانة الأمم المتحدة.

 

وكانت مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة طالبت بحذف التقرير وقالت إن بلادها تشعر بالغضب بسبب نشر التقرير. وهدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إذا لم يتم حذف التقرير من موقع اللجنة.

ورفضت الأمينة العامة للاسكوا ريما خلف حذف التقرير قبل ان تقدم استقالتها للأمين العام للأمم المتحدة الذي سارع بقبول الاستقالة بحسب ما ذكر المتحدث باسم غوتيريس.

(190)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,