من متحوث إلى علي عبدالله صالح 2015

ابراهيم السراجي

يبذل علي عبدالله صالح مجهوداً كبيراً في الآونة الأخيرة ليثبت للعالم وللشعب اليمني أنه لوحده على حق وما دونه هو الخطأ والضلال فالرجل ما يزال مهووساً كعادته بإثبات أنه هو اليمن وهو الثورة وهو الوحدة حتى أنه ينفذ إلى داخل الأحزاب اليمنية والمكونات والجماعات وسيدخل مثلا إلى أنصارالله ويكشف لنا أنه وفي عام 94م كان هناك حوثيين وكان هناك متحوثين.

قبل الحديث عن أي شيء، أردت أن أذكر البعض أن علي صالح وفي 3 ديسمبر2015 أي بعد مرور قرابة 9 اشهر على العدوان خرج علينا ليكتب انه في ظل العدوان تمكن من انجاز الكثير وقال ان اهم ما انجزه هو امتناعه عن تناول القات وامتناعه عن استخدام الهاتف. بالنسبة لي ظننت حينها أن المقاوتة وشركات الاتصالات باليمن هم من يقود العدوان علينا وليس السعودية لدرجة أن مقاطعة القات والاتصالات تصبح أهم إنجازات رجل حكم اليمن لـ33 عاماً.

اليوم يخرج علينا علي عبدالله صالح بمقال نشره على صفحته بالفيسبوك وهو مقال مطول “أعان الله الذي كتبه له” ليقول لنا أن السعودية هي مصدر كل المصائب في اليمن ويقرن ذلك بحوادث التاريخ المرتبطة بما فعلته السعودية باليمن ويقول أن الانفصال اتضح اليوم انه سعودي ليهاجم بعد ذلك الجميع الذي اعتبر انهم وقفوا ضده وهنا في هذه النقطة سأنقل ما قاله حرفيا :
” أيضاً لا ينسى اليمنيون أن الكثير من القوى السياسية آنذاك ومن بينها الحزب الاشتراكي والناصريين والبعض من مخلفات الإمامة والحكم الأنجلوسلاطيني وبعض المتحوثين آنذاك كانوا يرددون بأنه لا توجد أي نية للانفصال وإنما الخلاف كان بين علي وعلي, بينما وقائع التاريخ ومسار الأحداث الجارية آنذاك كانت تؤشر وبما لا يدع مجالاً للشك بأن مخطط الانفصال سعودي بامتياز وقد صرحنا بذلك وكشفنا المخطط في حينه”.
يتحدث علي عبدالله صالح عن متحوثين في عام 94م!!!! يتحدث اليوم عن مخطط سعودي ؟؟!!!! هنا يتحاذق علي صالح أكثر من اللزوم ويقدم لنا نفسه بـ”نيو لوك” جديد او لنقول “علي عبدالله صالح موديل 2015” وكأنه كان مغترب في أمريكا اللاتينية وعاد ليجدنا على هذا الحال.
وهنا أقول له أنه لا يوجد باليمن جهة أو شخصية وضعت السعودية فوق رقاب اليمنيين سوى أنت.
-أقول بادئاً من آخر الاحداث في يونيو 2014 بعث علي صالح رسالة للرئيس السوري بشار الأسد يهنئه بفوزه بالانتخابات الرئاسية وهنا وجدها فرصة ليهاجم الثورات العربية فهو يرى أن خطأ اليمنيين كان الخروج عليه في 2011 وهو في التهنئة يحدث بشار الأسد عن الربيع “العبري” كما يصفه الذي تسبب بتدمير البلدان العربية ومنها سوريا لكن في رأي صالح ان التدمير يقوده الشعب العربي بالذات في سوريا وليس السعودية ولذلك قال صالح بالحرف الواحد في نهاية رسالته ” أنا على ثقة كاملة بأنكم قادرون بحكمتكم على تجاوز الأزمة والدعوة إلى حوار وطني مع كل القوى السياسية لتجاوز ما لحق بسوريا خدمة للشعب العربي السوري وحفاظاً على أمن واستقرار سوريا الصمود.. وإعادة بناء ما تم تدميره من قبل عناصر التطرف والإرهاب، وفتح صفحة جديدة مع الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية”.

أرأيتم الإرهاب في سوريا ليس سعودياً في نظر صالح بل ان تدمير السعودية لسوريا يوجب على بشار الأسد ان يذهب هو للتصالح مع من دمر سوريا وهو يؤكد للأسد “في مقدمتهم السعودية”

-أقول أنه وفيما يبذل صالح مجهوداً ليثبت أن ثورة 2011 كانت الكارثة كان في حينها يخرج الى السبعين وصورته جنباً إلى جنب مرفوعة مع صورة الملك السعودي السابق وفي كل خطاباته الجماهيرة لم ينسى ولا مرة ان يشكر السعودية حتى انه حين كان يريد ان يهاجم المبادرة الخليجية كان يهاجم قطر..قطر فقط لماذا؟؟ لأن قطر في ذلك الحين كانت على عداء مع السعودية ولذلك ورغم انها لم تكن صاحبة المبادرة بل السعودية كان صالح يحاول التقرب لآل سعود بمهاجمة قطر.
يحاول علي صالح اثبات خطأ 2011 وانه من تسبب بما يحدث اليوم وكأن خروج الناس لممارسة حقهم خطيئة بينما الحقيقة أن المبادرة الخليجية هي التي أدخلت اليمن إلى النفق المظلم وليس خروج الناس والمبادرة السعودية الخليجية التي ما يزال علي عبدالله صالح يتمسك بها الى اليوم.
-علي عبدالله صالح اليوم يريد أن يقول أن المناهضين لحرب 94 هم أدوات المخطط السعودي مع أنه هو وشلته من استباحوا الجنوب والجنوبيين هم من ارتكب اول خطأ في حق الوحدة ولو كانت الحرب هي من سيفرض الوحدة لما جاءت باتفاق وتوقيع في عام 90. الذين كانوا ضد حرب 94 كانوا ضد ان يقتل الشعب هناك بنيرانك انت والإصلاح كانوا يرفضوا ان تقصي الجنوبيين من وظائفهم لأن ذلك هو ما يقضي على الوحدة. كانوا ضد ان يتحول الجنوب إلى مزرعة لك ولاولاد الأحمر وعلي محسن ومهدي مقولة… واليوم تريد ان تقول ان تلك الحرب مقدسة؟؟؟ تلك الحرب قضت على الوحدة وبقي الشرفاء يحاولون معالجة كارثتك تلك.

-اليوم يحاول علي عبدالله صالح ان يقول أن السعودية هي رأس المصائب وكأنه ولد اليوم أو أمس وكأنه ليس الرئيس الوحيد بالعالم الذي في حملته الانتخابية 2006 علق صوره الى جانب ملك السعودية في الجدران والعمارات والسيارات كجزء من الحملة الإعلامية.
-علي عبدالله صالح وبعد خمس حروب على صعدة قال في السادسة أنها بدأت الحرب الحقيقية وكل ما سبق كان بروفات حد قوله، لماذا؟؟ بالطبع لأن السعودية دخلت في تلك الحرب وابادت أهل صعدة بطائراتها واليوم يقول علي صالح أنه كان على حق ؟؟؟
-حسناً يا علي صالح انت على حق والسعودية عدوة اليمنيين تاريخياً لكن هات لي كتاب من كتب المدرسة في عهد حكمك عرفت من خلالها الأجيال اليمنية ان السعودية عدوتهم؟؟؟؟ اخرج لنا من أرشيف صحيفة الثورة خلال 33 عام خبرا او تقريراً يقول لليمنيين ان السعودية عدوتهم وليس صديقتهم كما كنت تقول الى قبل العدوان؟؟؟هات لنا خطاب من الأرشيف تثبت لنا انك كنت تقول لنا ان السعودية عدوة اليمن التاريخي؟؟؟ كيف تريدنا مثلا أن نعرف وكل شيء في عهدك كان يسبح بحمد السعودية؟؟؟؟؟ يارجل انت الرئيس الوحيد الذي كان يهنئ آل سعود بولادة أمير من الدرجة العاشرة؟؟؟
-تتحدث عن المتحوثين في عام 94م فهل تريد ان أحصى لك الان ماذا كان يمثل مرتزقة الرياض بالنسبة لك ومن الذين جاء بهم؟؟؟
مثلا عبدربه منصور هادي: نائبك لـ17 سنة واليد الامينة على اليمن التي سلمتها الرئاسة ورئاسة حزبك..
مثلا علي محسن الأحمر الذي كان الرجل الأول في نظامك وحين انشق عليك في 2011 لم تجرؤ حتى على اقالته من منصبه.
مثلا احمد عبيد بن دغر ..امين عام حزبك المساعد الى قبل يومين قبل ما يبلغوك انهم سيعينوه رئيسا للوزراء.
نصف الذين اليوم في الرياض كانوا في 2011 معك في منصة السبعين ورجالك وأركان نظام والنصف الاخر هم شركاؤك في المبادرة الخليجية الى اليوم لأنك رفضت ان تنصاع لمطالب الشعب وقبلت بمبادرة الاقلمة الخليجية وتتمسك بها الى اليوم وتريد ان تقول ان خروجنا هو الكارثة.

-أنا أعرف ان السعودية عدوة اليمن التاريخية ولو كنت معتمداً عليك خلال حكمك 33 سنة لما فهمت سوى أن ايران هي عدوة اليمن وليس السعودية فمتى أخبرتنا بذلك؟؟؟انت اليوم فقط تبدو وكأنك تلقن نفسك هذا الدرس الذي يعرفه كل اليمنيين.
-في عهدك كان لدى الكتاب والإعلاميين والصحفيين مساحة للهجوم على نظامك لكن نظامك كان يمنعهم من الهجوم على آل سعود الذين كانوا خطاً أحمر بالنسبة لك.
-السعودية عدوة اليمن التاريخية نعم واليوم انت تقول ذلك حسناً من وقع معهم اتفاقية بيع الأراضي اليمنية جيزان ونجران وعسير؟؟؟ وبعد الاتفاق المجحف طبعت صورتك وصورة الملك فهد وولي عهده عبدالله حتى في “الجعالة” عشان نبارك تلك البيعة.
أعرف أنني احتاج لـ33 سنة أخرى لأحصي لك ما كنت تقوله لليمنين عن عظمة السعودية وآل سعود واحتاج لتلك الفترة لأنه لم يمر يوم في عهدك دون تطبيل للسعودية التي تكتشف اليوم انها عدوة اليمن التاريخية ..وانت كنت أول وأهم أدواتها وحين تخلت عنك في عهد سلمان تريد مرة أخرى أن تقول لنا أنك أنت اليمن ؟؟؟يا راجل معك جمهور يصفق لك على أي شي حتى على مواجهتك للعدوان بالامتناع عن القات فما حاجتك لهذا الكلام الذي تعرف في قرارة نفسك انه مجرد تحاذق وفهلوة لا تنطلي إلى على من اعتادوا التصفيق لك وللعلم نصف الذين صفقوا لك في 2011 قدهم في الرياض والنص اللي باقي يعلم الله اين عيروحوا منك في 2020م….
طيب يمكن ان الواحد لما يكون رئيس يفرض عليه البروتوكول انه يسكت على مضض؟؟بس اللي اعرفه وصفحتك تشهد انك بعد 2011 في صفحتك بالفيسبوك وقناتك وصحفك تسبحوا بحمد السعودية؟؟؟ طيب انت عارف لما بدأ العدوان ان قناة اليمن اليوم ادوشتنا بتكرار بث قصيدة تلقيها فتاة وتقول بحزن ” مات عبدالله” وهي تعبر عن حزنك بموت الملك عبدالله ؟؟؟او كان الملك عبدالله ملك موزمبيق وليس السعودية التي تعرف عنها كل ذلك العداء تجاه اليمن؟؟ ولا المفروض اننا نتحمل عدوانهم 100 سنة ولما يتخلوا عنك نتكلم؟؟
وبعدين ياراجل كل هذا اللي قلته في مقالك عن السعودية ولحد الان حربك لم تبدأ بعد؟؟؟
وأقول لك شيء حتى لو كان كلامك من باب الكسب السياسي فأحب أقول لك ان اللي قلته عن السعودية قاله كل اليمنيين وانت آخر الواصلين في هذا المضمار فمع من تتحدث؟؟؟

مع تحيات أحد المتحوثين ..

إبراهيم السراجي

نقلا عن صفحته في الفيسبوك

(493)

الأقسام: آراء,الاخبار

Tags: ,,,