التحالف يتعرض لانتكاسة في نهم باستعادة الجيش والحوثيين لمعظم جبال يام

خاص| المراسل نت:

أكد مصدر عسكري ميداني لـ”المراسل نت” أن قوات الجيش والحوثيين استعادت مزيداً من المواقع العسكري التي سيطرت عليها قوات هادي والإصلاح خلال الأيام الماضية في سلسلة جبال يام بمنطقة نهم.

 

وبحسب المصدر، شنت قوات الجيش والحوثيين، اليوم الاثنين، هجوماً واسعاً هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، لاستعادة المواقع التي خسرتها في الهجوم الكبير من قبل قوات هادي والإصلاح المدعومة من طيران التحالف السعودي.

 

وأوضح المصدر أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من استعادة معظم المواقع التي وقعت تحت سيطرة الطرف الآخر في السلسة الجبلية الإستراتيجية بمنطقة يام، مشيراً إلى أن تعزيزات وصلت إلى نهم وأن الهجوم لاستعادة ما تبقى من مواقع سيتواصل بشكل مستمر خلال الساعات المقبلة.

 

وكان قوات الجيش والحوثيين شنتن أمس الأحد، هجوماً عكسياً استطاعت بموجبه استعادة عدد من الجبال الواقعة في سلسلة يام، وحصل المراسل نت، على صور للإعلام الحربي تظهر تمركز تلك القوات في الجبال التي استعادتها وكذلك جثث لقتلى من قوات هادي والإصلاح.

 

وتشهد منطقة نهم شرقي صنعاء معارك متواصلة يسعى من خلالها التحالف السعودي تحقيق تقدم ملموس قبل حلول الذكرى الثانية للحرب في 26 مارس، إلا أن قوات الجيش والحوثيين استطاعت خلال أمس واليوم إعادة المعارك لنقطة متأخرة باستعادة الجبال في سلسلة يام، بما يمثل انتكاسة لخطط التحالف في جبهة نهم.

(281)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,