ترجمة: شكوى ضد قناة ARD الألمانية الرسمية لتجاهلها جريمة التحالف السعودي بمدينة الخوخة اليمنية

ترجمة: نشوى الرازحي: المراسل نت:

موقع “وكالة آر تي ” الصفحة الألمانية:

رفع المحرر السابق في برنامج تاجس شاو في قناة ARD الرسمية الألمانية فولكر برويتجام والرئيس السابق لمجموعة القنوات الرسمية الألمانية NDR فريدهيلم كلينكهامر، مجددا شكوى ضد قناة ARD بسبب التغطية الإعلامية حول اليمن. ووثقت وكالة آر تي، الصفحة الألمانية، نص هذه الشكوى:

 

رؤساء مجالس البث في مجموعة قنوات NRD                                                                   المحترمون

لقد ارتكب التحالف العربي المنظم من قبل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وتقوده المملكة العربية السعودية يوم 10 مارس 2017 في اليمن جريمة حرب أخرى. ونقلت العديد من المواقع أخبار تلك الجريمة.

 

مرة أخرى، تم قصف سوق في مدينة (الخوخة) بالحديدة، رابع أكبر المدن اليمنية. وقتل هذه المرة ما لا يقل عن 22 شخصا وجرح عدد لا حصر له من الناس. وكان من الواضح جدا أن هذا الهدف لم يكن هدفا عسكريا.

 

يمكنكم الاطلاع على المعلومات والمواد المصورة التي نقلتها وسائل الإعلام البديلة المنتقدة لهذا الحدث على شبكة الانترنت. ولكن قناة البث الإخباري ARD، صاحبة المعايير الأطلسية والداعمة لمساعي الحكومة الاتحادية في برلين الرامية لخلق علاقات جيدة مع “الشركاء” في الشرق الأوسط لم تتطرق إلى جرائم الحرب المتكررة في اليمن ولا بكلمة واحدة.

 

وليس هناك من تفسير لهذا الفشل سوى عدم الكفاءة الصحفية الكاملة والعمل بحسب الأوامر وهي قناة بث رسمية. لا مجال للقول بأن نقل خبر الحديدة سقط سهوا، فوكالة آر تي قدمت عرضا كبيرا عنه. ولكن قناة ART الإخباري تجاهلته عمدا.

 

تعتبر المملكة العربية السعودية، الدولة المشترية للأسلحة والناقلة للنفط، مثلها مثل بقية الأنظمة الديكتاتورية المشاركة في الحرب على اليمن، بالنسبة لجمهورية ألمانيا الاتحادية “شريك مستقر ومهم”. ولذا ينبغي على الجميع فعل ما يريد، فالأخلاق لا تلعب أي دور في السياسة. ولكن يجب أن تلعب جريمة حرب كهذه في القناة التلفزيونية الأولى الألمانية دورا بارزا.

وما عدا ذلك فسيكون انتهاكا لعقد القناة ومبادئها وسياستها. ولذا نطالبها في التحقق جيدا من هذا الأمر.

(146)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات

Tags: ,,,,,,