تفاصيل اغتيال العقيد لخشع نجل نائب وزير الداخلية بحكومة هادي وعلاقة العملية بالصراع السعودي الإماراتي

عدن| المراسل نت:

اغتال مسلحون مجهولون العقيد ناصر علي ناصر لخشع في كمين استهدف سيارته في محافظة أبين جنوب اليمن .

 

وبحسب مصادر إعلامية جنوبية، حدثت عملية الاغتيال عندما مرت سيارة تقل العقيد لخشع وعدد من أفراد أسرته من منطقة الفيض بمدينة العين في طريقهم للمشاركة في عزاء عائلي، حيث أطلق مسلحون النيران بكثافة على السيارة وبعد ذلك إطلاق قذيفة آر بي جي.

 

وأضاف المصادر أن العقيد لخشع قتل بعد لحظات من العملية فيما تعرضت والدته وشقيقته وأحد مرافقيه للإصابة ونقلت جثة العقيد لخشع والمصابين إلى أحد مستشفيات عدن.

 

العقيد لخشع هو نجل وزير الداخلية بحكومة هادي اللواء علي ناصر لخشع أحد أبرز القيادات الجنوبية المقربة من الإمارات الذي ورغم قبوله العمل في حكومة هادي إلا أنه من القيادات التي تنادل بانفصال وشارك في تجمعات جنوبية وألقى كلمات جماهيرية واضعاً علم دولة الجنوب في المنصة التي تحدث منها.

 

ورجحت مصادر بالحراك الجنوبي أن يكون تنظيم القاعدة هو المسؤول عن عملية اغتيال، ما يضعها في إطار الصراع السعودي الإماراتي في جنوب اليمن.

وعقد عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر اجتماعات سرية مع قيادات تنظيم القاعدة، كشف عنها المراسل نت، للاتفاق حول تمويل التنظيم مقابل مشاركته في مساندة قوات هادي بمواجهة قوات الحزام الأمني الموالي للإمارات.

(378)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,