هزيمة سياسية للسعودية: حشد مليوني تاريخي بصنعاء يتحدى تهديدات التحالف (صور)

خاص| المراسل نت:

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حشد مليونياً استجابة لدعوات القوى السياسية اليمنية المناهضة للتحالف السعودي بمناسبة دخول الحرب على اليمن عامها الثالث.

 

واحتشد مئات الآلاف من سكان العاصمة والمناطق المحيطة بها إلى ميدان السبعين، رغم أن عملية التحشيد شهدت أكبر حرب نفسية وإعلامية من قبل وسائل الإعلام السعودية والإماراتية التي بثت أخباراً غامضة عن توقعات بوقوع أحداث مفاجئة داخل العاصمة صنعاء التي تمكنت فيها الأجهزة الأمنية من إبطال مخططات تفجير هدفت لإرباك الناس واثنائهم عن الاحتشاد، بالإضافة للقنابل الصوتية التي القتها طائرات التحالف بسماء صنعاء منذ مساء الأمس حتى صباح اليمن والغارات التي استهدفت مداخل العاصمة ضمن محاولات التحالف افشال الاحتشاد.

 

وجاء الحشد المليوني بمثابة ضربة سياسية كبيرة للسعودية ودول التحالف خصوصاً أنها جاءت بعد عامين من الحرب على اليمن وأظهرت ثباتاً جماهيرا للحوثيين والمؤتمر والقوى المتحالفة معهم والتي تقدمهم السعودية بأنهم قوى انقلابية لا تحظى بالدعم الشعبي.

 

على الجانب الآخر فشلت حكومة هادي في مناطق سيطرتها في إخراج حشود تم الإعداد لها قبل أسابيع كمظاهرات مضادة لصنعاء تعبر عن الشكر لقوات التحالف وهو الفشل الذي تكرر للمرة الثانية حيث كان فشلها الأول في الذكرى الأولى للحرب.

 

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل او تنزيلها لجهازك:

(330)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,مشَاهِد

Tags: ,,