حكم قضائي بإعدام هادي وعدد من رجاله تزامناً مع الذكرى الثانية للحرب على اليمن

صنعاء| المراسل نت:

يواجه عبدربه منصور هادي حكماً قضائياً بالإعدام إلى جانب عدد من رجال نظامه بالتزامن مع الذكرى الثانية لاندلاع الحرب على اليمن.

 

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، أمس السبت، جلسة لاصدار حكمها في القضية الخاصة باتهام هادي وعدد من رجال نظامه بتهمة المشاركة فيما وصفته المحكمة بالعدوان على اليمن.

 

وبحسب وكالة الانباء اليمنية حكمت المحكمة بإدانة عبدربة منصور هادي بجريمة انتحال صفة رئيس الجمهورية بعد انتهاء فترة ولايته المنسوبة اليه في الفترة الاولى وجريمة التحريض والمساعدة لدولة العدوان السعودية وحلفائها على جريمة الاعتداء على اراضي الجمهورية جوا وبرا وبحرا والمساس باستقلال الجمهورية وسلامة اراضيها.

 

وقضى الحكم بالإعدام على كل من عبد ربه منصور هادي ورياض ياسين وأحمد عوض بن مبارك وعبد العزيز جباري وسلطان العتواني وعبد الوهاب الآنسي وعلي حسن الأحمدي بتهمة الخيانة العظمى وتعريض أمن البلد للخطر والمشاركة في عمليات تحالف العدوان الذي قادته السعودية على اليمن.

 

وتضمن الحكم الحجز على أملاك المشمولين بالحكم القضائية وعلى أموالهم وأرصدتهم إلى أن يتم الفصل في القضايا المرفوعة من المدعين بالحق الخاص.

 

 

(136)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,