وكالات دولية: حشود ميدان السبعين بصنعاء هي الأكبر منذ اندلاع الحرب

خاص| المراسل نت:

حظيت التظاهرة التي شهدتها العاصمة صنعاء صباح اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الثانية للحرب التي يشنها التحالف الدولي بقيادة السعودية على اليمن اهتماما واسعا من وسائل ووكالات الأنباء العالمية وتناقلت عدد من هذه الوسائل صور الحشود الجماهيرية معلقة عليها بالأكبر من نوعها منذ بداية الحرب.

 

ورصد المراسل نت جانباً من تغطية الوكالات والقنوات الدولية لحشد صنعاء، حيث وصفت الوكالة الفرنسية فرانس برس التظاهرة بأنها كانت حاشدة وشارك فيها مئات الآلآف فيما افتتحت قناة فرانس 24 خبرها عن التظاهرة بالاستغراب مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تدخل الحرب فيه العام الثالث تشهد العاصمة صنعاء تظاهرة حاشدة يشارك فيها مئات الآلاف.

وكالة الأنباء الألمانية “دويتشة فيلة” وصفت التظاهرة بالكبرى، وقالت في سياق خبرها عن المظاهرة أن ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء شهد تظاهرة كبرى في الذكرى الثانية للحرب شارك فيها مئات الآلاف.

وفيما وصفت وكالة الأنباء الأوروبية يورونيوز هذه التظاهرة بالضخمة مشيرة إلى أن مئات الآلاف من اليمنيين خرجوا للتنديد بحرب التحالف.

من جانبها قالت وكالة رويترز أن التجمع الذي شهده ميدان السبعين صباح اليوم الأحد كان هو الأكبر من نوعه منذ بداية حرب التحالف.

 

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء حشد مليونياً استجابة لدعوات القوى السياسية اليمنية المناهضة للتحالف السعودي بمناسبة دخول الحرب على اليمن عامها الثالث.

 

واحتشد مئات الآلاف من سكان العاصمة والمناطق المحيطة بها إلى ميدان السبعين، رغم أن عملية التحشيد شهدت أكبر حرب نفسية وإعلامية من قبل وسائل الإعلام السعودية والإماراتية التي بثت أخباراً غامضة عن توقعات بوقوع أحداث مفاجئة داخل العاصمة صنعاء التي تمكنت فيها الأجهزة الأمنية من إبطال مخططات تفجير هدفت لإرباك الناس وإثنائهم عن الاحتشاد، بالإضافة للقنابل الصوتية التي القتها طائرات التحالف بسماء صنعاء منذ مساء الأمس حتى صباح اليمن والغارات التي استهدفت مداخل العاصمة ضمن محاولات التحالف افشال الاحتشاد.

 

وجاء الحشد المليوني بمثابة ضربة سياسية كبيرة للسعودية ودول التحالف خصوصاً أنها جاءت بعد عامين من الحرب على اليمن وأظهرت ثباتاً جماهيرا للحوثيين والمؤتمر والقوى المتحالفة معهم والتي تقدمهم السعودية بأنهم قوى انقلابية لا تحظى بالدعم الشعبي.

 

على الجانب الآخر فشلت حكومة هادي في مناطق سيطرتها في إخراج حشود تم الإعداد لها قبل أسابيع كمظاهرات مضادة لصنعاء تعبر عن الشكر لقوات التحالف وهو الفشل الذي تكرر للمرة الثانية حيث كان فشلها الأول في الذكرى الأولى للحرب.

(745)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,