النعيمي يطالب قبائل نهم بالاقتصاص لشقيقه الذي تم إعدامه من قبل قوات هادي والإصلاح بمأرب

خاص| المراسل نت:

أقدمت سلطات هادي والإصلاح بمحافظة مأرب على إعدام شقيق مسؤول سياسي كبير في صنعاء ينتمي لقبائل نهم، بعد اختطافه من منزله إثر تقدم للموالين للتحالف في منطقة نهم قبل عدة أشهر.

 

وقال مصدر قبلي لـ المراسل نت أن قوات هادي والإصلاح اختطفت مبخوت صالح النعيمي من منزله في قرية محجر النعيمات بمنطقة ملح في نهم إثر تقدمٍ لها في تلك المنطقة وتم نقله إلى مأرب حيث تم إعدامه.

واتضح ان “مبخوت” هو شقيق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي وقيادي بحزب اتحاد القوى الشعبية وأحد أعيان منطقة نهم والذي نعى شقيقه وفوّض قبائل المنطقة بالرد على اعدام شقيقه.

 

 

ونعى النعيمي عضو المجلس الأعلى شقيقه في بيان، تلقاه المراسل نت، وقال ان جريمة الإعدام ” انتهاك لكل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية والإنسانية وما قتلك في زنزانتك إلا رسالة ثقافية يعتنقها مجرمو الحرب والإرهاب الذين أمعنوا في قتل اليمنيين إرهابا وتفخيخًا”.

 

وكشف النعيمي انه كان هناك مراجعات لدى سلطات هادي والإصلاح في مأرب من قبل أبناء المنطقة لاطلاق سراح شقيق، مشيراً إلى أن المراجعين لم يكونوا يعلمون أنه قد تم إعدامه في 1 أكتوبر من العام الماضي.

 

وخاطب النعيمي قبائل نهم قائلاً ” رسالتي إلى أحرار قبيلة  نهم الشهيد منكم وفيكم، حددوا ماترون أن يستحقه أولئك المجرمون من قرار وموقف يليق بكم وبتاريخ نهم وعاداتها ومبادئها وقيمها فيما أجرموا به من تحديد إحداثيات لطيران العدوان في قتل العشرات من الأطفال والنساء والرجال وفيما ارتكبوه من نهب وسلب في الممتلكات الخاصة في وادي ملح وبران ووادي حريب نهم وغيرها” بحسب نص البيان.

 

وأضاف قائلاً ان ” الاقتصاص من مجرمي الإثم والبغي والعدوان والإرهاب تترك لكل أبناء قبيلة نهم الأبية وأحرارها”.

(181)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,