بالصور: تعرّف على رقم الضحايا الذي يفضّله العميد عسيري!

خاص| المراسل نت:

بين الحين والآخر تقدم السعودية نفسها أمام المجتمع الدولي كضحية لصواريخ الحوثيين، كلما واجهت ضغوط من المنظمات الدولية على خلفية مقتل المدنيين في اليمن.

 

وتقدم السعودية بين الحين والآخر معلومات عن سقوط مدنيين في الأراضي السعودي جراء تلك الصواريخ، غير الناطق الرسمي باسم التحالف العميد أحمد عسيري نسي أن يضبط تصريحاته التي تصر على مقتل نفس العدد من المدنيين في السعودية خلال العامين الماضيين، وكذلك يفتقد للتنسيق مع سفير المملكة بالأمم المتحدة الذي يقدم معلومات مختلفة.

 

ورصد المراسل نت مساء اليوم الاثنين ما نقلته قناة الإخبارية السعودية وقناة العربية عن العميد عسيري تصريحا قال فيه أن السعودية تعرضت لأكثر من 40 ألف قذيفة وقتل بسببها 375 مدنياً.

 

كما رصد المراسل نت قبل أكثر من عام وتحديداً في 1 فبراير 2016 تصريح عسيري لوكالة رويترز أن السعودية تعرضت لأكثر من 40 ألف قذيفة وقتل بسببها 375 مدنياً في الأراضي السعودية.

خلال أكثر من عام لم يتغير رقم القذائف التي تعرضت لها السعودية ولم يتغير عدد الضحايا المفترضين الذين تحاول السعودية أن تقدم رقماً دقيقاً عنهم لاثبات المصداقية.

 

في الثاني من أغسطس 2016 كان لسفير المملكة بالأمم المتحدة عبدالله المعلمي رأي آخر، حيث نقل عنه موقع قناة العربية أن جماعة الحوثيين  قامت بأكثر من 1700 خرق للحدود السعودية وقتلت حوالي 500 مدني في المملكة.

ورغم أن السعودية أعلنت في أكثر من مناسبة منذ تصريحات عسيري العام الماضي، عن سقوط مدنيين دون أن تقدم صورا تؤكد ذلك إلا أن الرقم الذي اختاره عسيري بات مفضلاً بالنسبة إليه ولن يتغير.

 

 

 

(166)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق

Tags: ,