القبلي يؤكد صحة مصادر المراسل نت حول نشوب خلافات بين قبائل مراد وسلطات هادي في مأرب

خاص| المراسل نت:

أكد بيان صادر عن الشيخ عبدالواحد القبلي صحة الخبر الذي نشره المراسل نت قبل ساعات حول وجود خلافات بين قيادات من قبائل مراد التي ينتمي إليها الشيخ القبلي والقيادات العسكرية التابعة لهادي والإصلاح في مأرب.

الشيخ القبلي في بيان أصدره بصفته رئيس فرع المؤتمر ووكيل محافظة مأرب رغم تجميد عضويته من قبل الحزب، أدان ما وصفه بالتهميش والاقصاء الذي تمارسه سلطات هادي على بعض القبائل في مأرب.

 

وقال القبلي في البيان أن “أطراف سياسيه على مستوى المحافظة تسعى الى تكريس نهج مشابهه لتصرفات المليشيات الانقلابية في الإقصاء وإبعاد الأطراف السياسية الوطنيه من المشاركة في إدارة الشأن المحلي للمحافظة وفق الأنظمة والقوانين واللوائح في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والأمنية والعسكرية”.

 

وأضاف أن “المعمول به اليوم من قبل قيادات امنيه وعسكرية وشخصيات نافذة في إدارة المحافظة يندرج في حكم المليشيات من حيث الإقصاء الممنهج والمضايقات والاستهداف المتكرر للقيادات والرموز الوطنيه والسياسية والمباشر أحيانا”

وكشف القبلي أنه تعرض لمضايقات “من قبل النقاط والحواجز الامنية لأفراد قوات الأمن الخاصة أثناء مروره لحضور فعاليات المهرجان الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الثانيه لعاصفتي الحزم والأمل”.

 

وكان المراسل نت نشر قبل ساعات من يوم الاثنين خبر تجدد الخلافات بين القيادات العسكرية والقبلية المنتمية لقبائل مراد بمأرب وبين القيادة العسكرية الموالية لهادي وحزب الإصلاح.

 

وتضمن الخبر الذي نشره الموقع عن مصدر قبلي من مأرب أن خلافاً كبيراً نشب بين العميد ذياب القبلي (من أبناء قبيلة مراد) وهو قائد اللواء 103 وبين قائد المنطقة العسكرية الثالث اللواء أحمد حسان جبران.

 

وأوضح المصدر أن اللواء جبران أمر حراسة المنطقة الثالثة بطرد العميد القبلي ومرافقيه من أمام بوابة المنطقة، مشيراً إلى أن الأخير هدد بقطع خط الجوبة ومن أي قوات من المرور فيه.

 

ولفت المصدر إلى أن القبلي سحب قواته قبل نحو شهر من جبهة صرواح بعد مقتل عدد كبير من أفراد اللواء 103 لكنه يقول أن تلك التضحيات قوبلت بالنكران من قبل القيادة العسكرية.

 

وفي سياق آخر، كشف المصدر للمراسل نت أن خلافاً آخر نشب بين رئيس فرع المؤتمر بمأرب عبدالواحد القبلي (تم تجميد عضويته) وبين القيادي بالإصلاح ومحافظ مأرب سلطان العرادة بسبب قضايا تتعلق باستحواذ الإصلاح على إيرادات النفط والغاز.

 

يذكر أن عبدالواحد القبلي شيخ قبلي من قبائل مراد وهو شقيق العميد ذياب القبلي.

(240)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي

Tags: ,,,,