إعدام النعيمي في سجون مأرب يشعل ثورة قبائل نهم (صور)

خاص| المراسل نت:

 

لبت قبيلة نهم نداء عضو المجلس السياسي الأعلى وأحد أعيان المنطقة محمد صالح النعيمي الذي فوض القبيلة التي ينتمي إليها بالاقتصاص لشقيقه الذي اختطف من منزله أثناء تقدم قوات هادي والإصلاح وبعد ذلك تم إعدامه في سجون مأرب.

وعقدت قبيلة نهم، اليوم الثلاثاء، لقاءاً موسعاً لمشايخ وأعيان القبيلة بحضور  لافت لعدد كبير من الشخصيات القبلية وحضور النعيمي.

وحصل المراسل نت على بيان التجمع القبلي والذي أكد على تكاتف أبناء القبيلة بغض النظر عن انتماءاتهم في وجه من وصفهم بالقتلة والمجرمين الذين اختطفوا “مبخوت صالح النعيمي” وقتلوه غدرا وعدوانا، دون أي وجه حق، ثم أخفوا خبر تصفيته، وتحفظوا على جثته حتى اليوم” بحسب نص البيان.

وقال مصدر قبلي لـ المراسل نت أن اللقاء انعقد بعد فشل صفقة تبادل للأسرى كان “النعيمي” ضمنها والذي دفع سلطات مأرب الموالية للتحالف السعودي أنه تم تصفيته.

 

وأضاف أن قبائل نهم تداعت “لمواجهة هذه الجريمة النكراء، وغيرها من الجرائم التي تعرضت لها مديرية نهم وابنائها من قبل الجماعات التكفيرية التي استباحت قرية النعيمات” بحسب قوله.

 

وبالعود لبيان قبيلة نهم، فقد دعا أبناء القبيلة بقية قبائل اليمن للمساندة والتضامن في مواجهة من وصفها “قوى البغي والإجرام ممن يحملون منهجية وأفكار داعش والتنظيمات الإرهابية ويقترفون أبشع الجرائم المنافية للقيم والأخلاق والأعراف”.

 

ورفضت قبيلة نهم في البيان ما قالت أنه أي محاولة للخوض في نقاش جانبي وفبركات تسعى لتمييع القضية، مشددا على محاسبة القتلة الحقيقيين ومن يقف وراءهم من القيادات العسكرية العليا تخطيطا وتوجيها.

كما دعا البيان بقية أبناء نهم من المحسوبين على الطرف الآخر، تحديد موقف من هذه الجريمة النكراء، والانسحاب من جبهة مأرب كأقل موقف يتضامنون فيه مع أبناء قبيلتهم.

كما طالب البيان بتسليم جثة النعيمي الذي جرى إعدامه في سجون مأرب.

 

النعيمي يطالب قبائل نهم بالاقتصاص لشقيقه الذي تم إعدامه من قبل قوات هادي والإصلاح بمأرب

 

وكانت سلطات هادي والإصلاح بمحافظة مأرب قد أقدمت على إعدام شقيق عضو المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء والذي ينتمي لقبائل نهم، بعد اختطافه من منزله إثر تقدم للموالين للتحالف في منطقة نهم قبل عدة أشهر.

 

وقال مصدر قبلي لـ المراسل نت أن قوات هادي والإصلاح اختطفت مبخوت صالح النعيمي من منزله في قرية محجر النعيمات بمنطقة ملح في نهم إثر تقدمٍ لها في تلك المنطقة وتم نقله إلى مأرب حيث تم إعدامه.

 

واتضح ان “مبخوت” هو شقيق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي وقيادي بحزب اتحاد القوى الشعبية وأحد أعيان منطقة نهم والذي نعى شقيقه وفوّض قبائل المنطقة بالرد على اعدام شقيقه.

 

ونعى النعيمي عضو المجلس الأعلى شقيقه في بيان، تلقاه المراسل نت، وقال ان جريمة الإعدام ” انتهاك لكل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية والإنسانية وما قتلك في زنزانتك إلا رسالة ثقافية يعتنقها مجرمو الحرب والإرهاب الذين أمعنوا في قتل اليمنيين إرهابا وتفخيخًا”.

 

وكشف النعيمي انه كان هناك مراجعات لدى سلطات هادي والإصلاح في مأرب من قبل أبناء المنطقة لاطلاق سراح شقيق، مشيراً إلى أن المراجعين لم يكونوا يعلمون أنه قد تم إعدامه في 1 أكتوبر من العام الماضي.

 

وخاطب النعيمي قبائل نهم، التي لبت نداءه اليوم، قائلاً ” رسالتي إلى أحرار قبيلة  نهم الشهيد منكم وفيكم، حددوا ماترون أن يستحقه أولئك المجرمون من قرار وموقف يليق بكم وبتاريخ نهم وعاداتها ومبادئها وقيمها فيما أجرموا به من تحديد إحداثيات لطيران العدوان في قتل العشرات من الأطفال والنساء والرجال وفيما ارتكبوه من نهب وسلب في الممتلكات الخاصة في وادي ملح وبران ووادي حريب نهم وغيرها” بحسب نص البيان.

 

وأضاف قائلاً ان ” الاقتصاص من مجرمي الإثم والبغي والعدوان والإرهاب تترك لكل أبناء قبيلة نهم الأبية وأحرارها”.

 

 

(316)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,