سفيرة واشنطن بمجلس الأمن: أمريكا عادت لتقود الأمم المتحدة وزمن مهاجمة إسرائيل ولّى

متابعات خاصة| المراسل نت:

تعهدت الولايات المتحدة بعدم السماح بصدور أي إدانة لإسرائيل داخل الأمم المتحدة، في إشارة إلى عدم تكرار الإدانة الصادرة عن مجلس الأمن للاستيطان الإسرائيلي بعدما امتنعت مندوبة إدارة أوباما عن التصويت ما سمح بمرور القرار الذي يلزم إسرائيل بوقف الاستيطان.

 

وقالت مندوبة الولايات المتحدة “نيكي هالي” في الأمم المتحدة أن بلادها “لن تسمح ابدا بإدانة إسرائيل في المنظمة الدولية بعد اليوم”.

 

ووصفت “هالي” القرار 2334 الذي صدر عن مجلس الأمن أواخر أيام إدارة أوباما ويدين إسرائيل بأنه صفعة لكل الأمريكيين، محذرة الدول الاخرى الاعضاء في مجلس الامن بان الولايات المتحدة سترد على أي محاولة لعزل اسرائيل.

 

وخاطبت “هالي” الحضور من أعضاء اللوبي الإسرائيلي قائلة “لست هنا لألعب وما اريد التأكد منه هو ان الولايات المتحدة تتولى القيادة مجددا”.

 

وأكدت أيضاً ان “اسرائيل ليس لديها صديق أعز من أمريكا وأمريكا ليس لديها صديق افضل من إسرائيل”

 

وعكس خطاب هالي توجه إدارة ترامب الذي يتسم بالاستعراض بالقوة عندما علقت  على صدور قرار بمجلس الأمن يدين إسرائيل وامتناع مندوبة إدارة أوباما عن التصويت قائلة: “كل ما يمكنني قوله لكم هو ان الجميع في الامم المتحدة يخافون من الحديث معي عن القرار 2234 وأريد ان يعلموا ان ذلك حصل لكنه لن يتكرر أبدا”

 

واختتمت هالي كلمتها بالقول: “زمن مهاجمة إسرائيل ولى”.

 

(103)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,