شاهد أولى صور منظومة صواريخ قاهر2 الباليستية

خاص| المراسل نت:

كشفت القوة الصاروخية اليمنية عن مواصفات الصاروخ الباليستي الذي كشفت عنه اليوم الثلاثاء واطلقت عليه اسم صاروخ قاهر ام2.

وقال بيان القوة الصاروخية، الذي تلقاه المراسل نت، أنها “بعد نجاح عملية إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى في ضربة واحدة ولأول مرة على ثلاثة أهداف بقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، تكون قد استكملت التجارب على هذا النوع من الصواريخ، معلنين عن اسمه قاهر M-2”.

وأكدت القوة الصاروخية أنه وفي العام الثالث من المواجهة أن تمادي العدو في عدوانه وحصاره سيدفعنا إلى المزيد والمزيد في تطوير الصواريخ.

 

وجاءت مواصفات الصاروخي على النحو التالي:

صاروخ باليستي متوسط المدى

-مطور من قاهر1 المطور بدوره من صاروخ سام2

-المدى 400كم

-وزن الرأس الحربي: 350 كجم

-يتميز بدقة عالية في الإصابة تصل من 5 إلى 10 أمتار

-أجريت لهذا الصاروخ تجارب عديدة حتى وصل لهذا المستوى من الفاعلية

-تم التطوير في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية

 

وكانت القوة الصاروخية اليمنية أعلنت إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى على قاعدة الملك خالد بن عبدالعزيز في منطقة خميس مشيط بعسير، فيما قال التحالف أنه اعترض أربعة صواريخ وسط ارباك واضح في السعودية جراء العملية الصاروخية التي تحدث لأول مرة بهذا العدد دفعة واحدة.

 

وأوضحت القوة الصاروخية أن الصواريخ استهدفت مركز القيادة، ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين بقاعدة الملك خالد في خميس مشيط.

 

من جانبه أعلن الجيش السعودي أنه اعترض أربعة صواريخ باليستية، وحاول توظيف العملية في إطار التكثيف السعودي لتبرير الهجوم على ميناء الحديدة عندما قال العميد احمد عسيري أن الصواريخ تؤكد حصول اليمن على منصات صواريخ جديدة عبر ميناء الحديدة من قبل إيران.

 

وعلى الرغم من أن تصريحات عسيري تؤكد فشل الحصار العسكري على اليمن إلا أنها تصب في اتجاه الطلب الذي قدمه التحالف لأمريكا لتوسيع مشاركتها في الحرب على اليمن ومساعدة التحالف على احتلال الحديدة بحسب ما كشفت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

 

وفيما تعد المرة الأولى التي يجري فيها إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية على هدف عسكري سعودي دفعة واحدة، فقد انعكس ذلك بالارباك الذي أصاب التحالف في البيان الصادر عنه اليوم والذي قال ان طيرانه دمر منصات الصواريخ التي انطلقت منها الصواريخ الباليستية مشيراً إلى أنها كانت في مناطق جبلية على الحدود السعودية، فيما تناقض ناطق التحالف احمد عسيري وقال أنها أطلقت من وسط مناطق سكنية.

 

 

 

 

 

(341)

الأقسام: الاخبار,مشَاهِد

Tags: ,,,,