الحوثي: جاهزون لمواجهة أمريكا في الحديدة وإيران ليست في اليمن

خاص| المراسل نت:

وجه زعيم جماعة أنصارالله عبدالملك الحوثي بتوجيه المقاتلين إلى الساحل الغربي ودعا القبائل لدعم الجبهة بالمال والمقاتلين أيضاً لمواجهة التوجه المعلن للتحالف السعودي بدعم أمريكي أوسع هذه المرة للهجوم على ميناء ومدينة الحديدة.

 

جاء ذلك في خطاب متلفز عصر اليوم بمناسبة حلول الجمعة الأولى من شهر رجب والذي يعد تاريخياً ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام.

واتهم الحوثي في خطابه دول التحالف والولايات المتحدة بالسعي لغزو اليمن والسيطرة على ثرواته، مؤكداً أن شعارات محاربة إيران غير صحيحة وأن إيران ليست متضررة من أي شيء يحدث في اليمن حتى لو تمت السيطرة عليه بكامله من قبل قوات التحالف.

 

وقال الحوثي أن “من اهم التحديات الحالية هو سعي الاعداء لاستهداف الحديده والساحل الامريكي والإسرائيلي شهيته مفتوحة” مشيراً لزيارة محمد بن سلمان ولقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلاً أنه حصل من الأخير توجيهاً “بتنفيذ عمليه استهداف الحديدة” بحسب قوله.

 

وأكد الحوثي أن العملية التي يسعى التحالف لتنفيذها في الحديدة يتواجد فيها الأمريكيين ويتولون القيادة الفعلية للمعارك إلى جانب بريطانيا.

 

وفي سياق حديثه عن معركة الحديدة، اعتبر الحوثي أن القوات السعودية والإماراتية ستلعب دول “العميل وجندي مجند في خدمة امريكا وإسرائيل وبريطانيا والجميع متكالبون للسيطرة على بلدنا ككل وليس فقط الساحل” بحسب قوله.

 

 

وأضاف الحوثي: “نحن معنيون ان لا نسمح لهم بالاحتلال وفي ما احتلوه نحن معنيون ان نواصل جهادنا وثورتنا ونضالنا وصمودنا في مواجهتهم حتى اخراجهم من كل ما احتلوه كما فعل ابائنا وأجدادنا

السيد القائد : حتى المناطق المحتله اليوم وأي منطقه يتم احتلالها نحن معنيون بالعمل على اخراجهم منها ومعركتنا مستمرة وصمودنا مستمر”

وجدد الحوثي التأكيد على أن تقدم أو تأخر قوات التحالف السعودي لن يؤثر على استمرار المعركة حتى استعادة آخر شبر تحت سيطرته.

 

وقال الحوثي: “الكل في معركة يخوضها ضد الشعب اليمني وضد استقلال اليمن وبهدف احتلال اليمن” مضيفاً أن “الذي يقتل في اليمن هم اليمنيون وليس الايرانيون ومن يقتل من اطفال ونساء هم اطفال ونساء اليمن المباني التي تدمر والجسور والمصانع التي تدمر كلها في اليمن ومن اليمن”.

 

ورأى الحوثي أن شعارات محاربة إيران في اليمن زائفة متحدياً التحالف السعودي بمحاربة إيران حيث تتواجد بشكل فعلي بالعراق.

وقال في هذا السياق: ” كل ما يقولونه عن حربهم هذه من عناوين هي مجرد تبريرات زائفة انا اقول لهم المعركة التي هي معركة مباشره مع الايراني هي المعركة في العراق هل تجرؤ السعوديه ان تدخل بشكل مباشر في العراق؟ لن تجرؤ لأنها تعرف انها تصطدم بشكل مباشر بإيران”.

(265)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,