محتجون يقطعون شارعاً في تعز ويطالبون بتسليم قتلة أحد شباب المدينة

تعز| المراسل نت:

 

قام مالكو وسائقو شاحنات توزيع المياه (الوايت) في تعز بقطع شارع جمال وسط مدينة تعز احتجاجاً على قيام مسلحين موالين للتحالف، يوم الجمعة الماضية، بقتل شاب يعمل في محطة مياه يملكها والده في المدينة.

 

وأفاد مراسل المراسل نت في تعز أن المحتجين، الذين قطعوا الشارع ظهر اليوم، طالبوا بتسليم قتلة الشاب وإعادة الأمن المفقود إلى المدينة منذ نحو عامين.

وكان مسلحون ينتمون للفصائل المسلحة الموالية للتحالف بمدينة تعز أقدموا على قتل نجل مالك محطة للمياه بعد رفضه دفع أتاوة مالية عن كل شحنة مياه تبيعها المحطة.

 

ورصد المراسل نت منشورات ناشطين موالين للتحالف، قالوا أن عددا من مسلحي الفصائل بإطلاق النار على شاب في العشرينات من عمره يعمل في محطة يملكها والده بعدما رفض دفع 200 ريال عن كل (وايت ماء) يتم بيعه وأردوه قتيلاً.

 

وقال أحد الناشطين أن مالك المحطة إلى جانب بيع الماء يقوم بتوزيع شحنات مجانية في أحياء يقطنها فقراء.

 

يذكر أن عددا من التجار في تعز قتلوا خلال الشهور الماضية أو تعرضت تجارتهم ومحلاتهم في مناطق سيطرة الموالين للتحالف للسطو لنفس الأسباب.

 

وتعود آخر حادثة قتل يتعرض لها تاجر في مناطق سيطرة الموالين للتحالف في تعز إلى منتصف شهر مارس الماضي عندما أقدم عدد من المسلحين الموالين للتحالف بإطلاق النار على التاجر “إبراهيم الشرعبي” أثناء تواجده أمام معرض “الزعيمي للسيارات” في منطقة “الحصب”

 

بعد رفضه منحهم المزيد من الأموال التي يطالبوه به بين الحين والآخر بقوة السلاح بعد أن رضخ لمطالبهم عدة مرات.

(283)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار