رئيس الحكومة العراقية: قواتنا قريبة من الانتصار ولا يوجد مبرر لاستمرار الحرب في سوريا واليمن

العراق| المراسل نت:

قال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن القوات العراقية ستفاجئ العالم بالانتصار الكبير على تنظيم داعش الذي قال أنه لا علاقة له بالطائفة السنية بالعراق.

 

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية، رصدها محرر المراسل نت، والتي أجرتها قناة الميادين مع العبادي الذي قال أن قوات بلاده “ستفاجئ الجميع في الانتصار الكبير كما فاجأناهم في الأنبار والرمادي ومناطق أخرى دحرنا منها داعش”

 

وأشار العبادي إلى أن مجموعات كبيرة من عناصر داعش هربت مع عوائلها وبقيت قوات النخبة في التنظيم وتم القضاء على معظم عناصرها بينهم قيادات كبيرة في التنظيم.

وأضاف العبادي أن القوات العراقية تقترب من السيطرة الكاملة على الحدود المشتركة مع سوريا.

ولفت العبادي إلى أن الحكومة العراقية لا تفرق بين العراقيين بحسب انتماءاتهم المذهبية مشيراً إلى أن “أهل السنة براء من داعش وقد قٌتل منهم أضعاف ما قتل من المكونات الأخرى”

 

وفي موضوع آخر قال العبادي ان الحكومة العراقية دعت الإدارة الأمريكية “لعدم تشتيت الجهود والتركيز على محاربة الإرهاب”.

 

وحول قوات الحشد الشعبي التابعة للجيش العراقي قال العبادي أنه لم يصدر أي موقف من الخارج يدعو إلى الغائها مؤكداً أن “اليد التي ستمتد إلى الحشد الشعبي من الداخل أو الخارج ستقطع” بحسب قوله.

 

وتطرق العبادي إلى علاقة بلاده مع السعودية قائلاً أنه “في مراحلها الأولى ونريد أن نطبع معها على كل المستويات” مضيفاً أن “زيارة وزير الخارجية السعودي مهمّة جداً وكذلك فتح سفارة سعودية في العراق”

 

واعتبر العبادي أنه ” لا يوجد مبرر لاستمرار الحرب في سوريا ولا للنزاع القائم في اليمن”

وأضاف أن “الأموال التي صرفت على الحروب الإقليمية كانت لتجعل العالم العربي أفضل بكثير”

كما دعا العبادي “الزعماء العرب ألا يسمحوا للدول الكبرى بأن تحكمنا”

(78)

الأقسام: المراسل العالمي

Tags: ,,,,